تعرفي على زيت الخروع وفوائده الجمالية

يكاد ابناء جيلنا ينسون زيت الخروع، وينغمسون بالمقابل في اختبار المستحضرات المتوفرة في السوق والتي يتعرّفون عليها بفضل الحملات الإعلانية الكثيفة. في حين كانت السيدات من الجيل القديم في منطقتنا تدخلن هذا الزيت باستمرار في روتينهن الجمالي، نظراً لسهولة توفره في محيطهن وغناه بالفوائد

ولكي تتعرفي على فوائد هذا الزيت، اليك النصائح التالية:

زيت الخروع لنمو لشعر:

يساعد زيت الخروع على تجديد الشعر وتحفيز نموه عن طريق تحفيز الدورة الدموية وزيادة تدفق المواد الغذائية.

من فوائده انه يرطب فروة الرأس والشعر، يشكل علاجاً فعالاً لتكسر الشعر وتساقطه، يمنع حكة فروة الرأس الجافة كما انه مضاد للفطريات، مضاد للفيروسات ومضاد للجراثيم..

زيت الخروع لتطويل الرموش:

اذا كانت رموشك قصيرة او خفيفة، يمكنك استخدام زيت الخروع لمعالجتها، ويفضّل تطبيقه ليلاً قبل النوم .

سوف تحتاجين الى زيت الخروع وفرشاة ماسكرا نظيفة.

طريقة العلاج:

من الضروري ان تباشري بغسل وجهك وعينيك ثم اغمسي فرشاة الماسكارا في زيت الخروع وابدئي بتطبيق الزيت بواسطة هذه الفرشاة انطلاقاً من الزاوية الداخلية للعين. قومي بالعملية نفسها للعين الاخرى واحرصي على ازالة اي فائض من محيط العينين، واذهبي الى النوم. في الصباح التالي، نظفي عينيك وكرري العملية كل ليلةٍ الى ان تحصلي على النتيجة المطلوبة.

طرق أخرى لاستخدام زيت الخروع للرموش والشعر:

مزيج زيت الخروع وزيت الزيتون:
يمكنك مزج زيت الخروع وزيت الزيتون وتطبيقها على رموشك في المساء قبل النوم، من خلال استخدام فرشاة ماسكارا نظيفة أو إذا لم يكن لديك واحدة يمكنك فقط فرك الزيت بواسطة اصابعك ثم تطبيقه، في الصباح يغسل الزيت تماماً بأي مزيل ماكياج أو صابون لطيف مع الماء.

مزيج زيت الخروع والجلسرين وزلال البيض:

يمكنك صنع خليط من الجلسرين والخروع وبياض البيض ووضعه على الرموش قبل النوم باستخدام الماسكارا أو الإصبع وشطفه صباحاً.

زيت الخروع لتكثيف الحواجب:

 زيت الخروع هو واحد من العلاجات الأكثر فعالية لتعزيز نمو شعر الحواجب بفضل البروتين والفيتامينات والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة التي تغذي بصيلات الشعر. إلى ذلك، فإنه مفيد في مقاومة الفطريات التي تعيق نمو شعر الحاجبين .

يمكنك أخذ كمية قليلة من زيت الخروع على أطراف أصابعك واستخدامها لتدليك الحواجب، اتركي الزيت على حاجبيك طوال الليل واغسليها في الصباح التالي، وسوف تظهر النتائج خلال 3-4 أسابيع.

مقالات قد تثير اهتمامك