حضّري بشرتك لاسمرار جميل في الصيف

 مع اقتراب فصل الصيف، من الضروري ان تبادري الى تحضير بشرتك لكي لا تتأذى عند التعرض لأشعة الشمس، خاصةً اذا كنت تحبين الحصول على لونٍ اسمر مميّز.  فلا يكفي ان نحصل على لونٍ جميل، بل علينا ايضاُ ان نحافظ في الوقت نفسه على صحة البشرة، من خلال اعتماد الروتين السليم، وفي حين يظن البعض ان تقشير البشرة هو الذي يساعدها على اكتساب اللون المطلوب، اثبتت الدراسات ان تقشير البشرة قبل التعرّض للشمس، يضعفها ويعرّضها بالتالي لمشاكل كثيرة.

ولكي تحضّري بشرتك لحماية نفسها بطريقةٍ سليمةٍ، ننصحك باعتماد الخطوات التالية:

الحماية

ان الحماية المثالية لبشرتك هي التي تأتي من داخل جسمك. لذلك عليك ان تتعرّضي تدريجياً لأشعة الشمس وليس دفعةً واحدة، وذلك لكي تمنحي جسمك الوقت الكافي للحصول على مادة الميلانين التي تمنحك اللون الذهبي الذي تتمنين. وابتعدي كلياً عن أشعة الشمس بين الساعة ال12والساعة 4 بعد الظهر، الذي يعتبر وقت الذروة، بما ان الأشعة ما فوق البنفسجية تكون مؤذية خلال هذه الاوقات.

الغذاء والترطيب

اشربي كل صباح كوباً من عصير الفاكهة المفضّلة لديك وادخلي الخضار، وخاصةً الجزر، الى فطورك. يمكنك على سبيل المثال، مزج الفاكهة والخضار التالية: جزرة واحدة، مشمشة واحدة، وشمرة واحدة. فالشمرة مفيدة في ادرار البول أما المشمش والجزر، فيساعدان على منح بشرتك لوناً ذهبياً جميلاً بفضل غناهما بمادة الكاروتين.

وصفة لتحفيز الاسمرار الصحي

اما لتحفيز اكتساب لونٍ جميل، فننصحك بتحضير الوصفة التالية:

المقادير:

صفار بيضةٍ واحدة

ملعقتان صغيرتين من اللبن

ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

5 قطرات من زيت الجزر الاساسي

طريقة التطبيق:

باشري بخفق صفار البيضة مع اللبن. اضيفي مع التحريك، زيت الزيتون وزيت الجزر الاساسي. مدّدي المزيج على وجهك ورقبتك وتجنبي الاقتراب من محيط العينين والشفاه. دعي المزيج يتفاعل خلال 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء.   

مقالات قد تثير اهتمامك