معالجة التجاعيد وفق كل مرحلةٍ عمرية

لكل سن مستحضر العناية الخاص بها، نظراً لتبدّل تركيبتها وحاجاتها، مع مرور الوقت. وللتعرف على المستحضر المناسب لبشرتك، اتبعي النصائح التالية:

قبل سن الخامسة والثلاثين:

قبل هذه السن، الوقاية مطلوبة. فمن غير المجدي استخدام مستحضر ذات مفعول قوي على التجاعيد التي بالكاد نراها. من شان المواظبة على ترطيب البشرة واستخدام مستحضرات العناية الوقائية المضادة للأكسدة الحد من ظهور التجاعيد.

بعد سن الخامسة والثلاثين:

 واعتباراً من سن الخامسة والثلاثين، تبدأ البشرة بالشيخوخة، الأمر الذي يتطلب انواعاً خاصةً من العناية. لذلك، يجب ابتداءَ من هذه المرحلة، مواصلة ترطيب البشرة مع اضافة مستحضرات العناية التي تتألف من الفيتامين سي C وأخرى لمكافحة الارتخاء الجلدي. أما في ما يتعلق باشراقة البشرة، فيمكن دعم المستحضرات السابقة، بكريم مسائي يحتوي على حمض الجليكوليك.

اعتباراً من سن الخمسين:

وعند سن الخمسين، تتغير بنية البشرة بتبدّل طبقة الجلد الخارجية وإفراز مواد دهنية أقل، خاصةً عند انقطاع الطمث. في هذه المرحلة، تساهم مستحضرات العناية التي تحتوي على الكولاجين وحمض الهيالورونيك في استعادة حيوية البشرة. وبالنسبة الى البقع البنية والكلف، فهي تتكاثر في هذه المرحلة. لذلك من الضروري تكثيف وسائل الحماية من الشمس في هذه السن. اضافة الى اعتماد علاج تقشيري أسبوعي، لكي تستعيد البشرة شبابها.

مقالات قد تثير اهتمامك