اعتني بشعرك بنفسكِ في رمضان!

خلال شهر رمضان، تكثر الدعوات والسهرات الرمضانية. ما يجعلكٍ تضطرين الى المحافظة باستمرارٍ على شعرٍ مصفّف وصحّي. ولن تتمكّني دوماً من زيارة مصفف الشعر، للحصول على الإطلالة التي تتمنين، اذ ان بعض الدعوات ممكن أن تتتالى أو أنك قد تنشغلين خلال النهار بعملك اليومي، ما يمنعك من ايجاد وقتٍ لزيارة الصالون. لذلك، من المفيد في هذه الفترة ان تعرفي كيف يمكنك الاعتماد على حيلك الخاصة من اجل الاهتمام بشعرك، والمحافظة على إطلالة مشرقةٍ طوال هذا الشهر.

وللحصول على النتائج المرجوّة ننصحك بمتابعة هذه النصائح:

طريقة تسريح الشعر

من الممكن ان تنجحي في منح شعرك التسريحة التي يستحقها، إذا اعتمدتِ الطريقة المناسبة. لذلك، بعد الاستحمام، دعي شعرك يجف قليلاً في الهواء الطبيعي قبل تصفيفه. باشري بتثبيت القسم العلوي من الشعر بواسطة الملقط، وانتقلي إلى تمليس الشعر في القسم السفلي من الرأس بواسطة مجفف الشعر والفرشاة المستديرة. احرصي، عند تسريح كل خصلة، على إبقاء الفرشاة في الشعر الى ان تبرد. وعندما تبرد، سوف تتمكنين من إخراجها من الشعر والانتقال الى الخصلة التالية. وتابعي بالطريقة نفسها بالنسبة للخصل العلوية، الى ان يصبح شعرك مصففاً بالكامل. واذا كنت لا ترغبين باللجوء الى التمليس بواسطة الفرشاة، هناك حلول أخرى متاحة، كاللجوء الى لفائف الشعر الساخنة والتي تساهم بمنح شعرك طلةً مميزةً.

إضافة اللمعان الى الشعر

لكي تحافظي على لمعان شعرك في المنزل، من المهم في الدرجة الأولى ان تتأكدي، بعد كل استحمام، ان شعرك تخلّص بالكامل من جميع رواسب الشامبو والمرطب. كما انه من النافع ان تلجئي إلى أنواع الشامبو التي تحتوي على زيت زهرة القطيفة أو زيت أركان أو زيت الماكاديميا. إضافة إلى الأقنعة المتوافرة في السوق أو الأقنعة الطبيعية التي يمكنك تحضيرها بنفسك.

معالجة أطراف الشعر

اذا كانت أطراف شعرك متضررة، حاولي ان تعملي على معالجتها قبل أن تقرري قصّها لدى مصفف الشعر. لذلك، احرصي على استعمال المستحضرات المتخصصة بإعادة بناء أطراف الشعر المتضرّرة. كما ننصحك بتمشيطها بواسطة المشط العريض، لتفريق الخصل عن بعضها البعض دون ان تتكسّر. كما ان استعمال السيروم من وقتٍ الى آخر، يساهم بإضافة المزيد من الحماية والليونة لهذه الأطراف.  

مقالات قد تثير اهتمامك