حافظي على نعومة شعرك طوال الصيف!

في فصل الصيف، يحتاج شعرك إلى اهتمامٍ خاصٍ من قبلك، وذلك لأجل حمايته من الجفاف والتلف الذي يمكن أن ينتج عن التعرّض المتكرّر لأشعة الشمس الحارقة، هذا إلى جانب مياه المسابح الغنية بالمواد الكيميائية المطهّرة التي تترك آثاراً ضارة على الخصل وفروة الرأس. بخاصةً إذا أغفلت الاهتمام به. لذلك، قد تبدو بعض الخطوات اليومية بسيطة، وغير مهمة بالنسبة للبعض، انما هي في الحقيقة ضرورية جداً للحفاظ على نعومة شعرك. واظبي عليها طوال فصل الصيف للحصول على شعرٍ ينبض بالحياة:

الابتعاد عن القلق:

تذكري دوماً ان التوتّر الناجم عن ضغوطات الحياة والعمل، يؤدّي الى إخلال التوازن في تركيبة الشعر. فقد يصبح دهنياً أو جافاً أو يبدأ بالتساقط. لذلك، حاولي قدر المستطاع ان تأخذي أقساطاً من الراحة ومارسي خلالها هوايتك المفضلة، سواء كانت رياضية أو فنية.

الغذاء المناسب:

خلال فصل الصيف، أدخلي الخضار الملوّنة الى نظامك الغذائي، كالخس والجزر والملوخية. واحرصي على تناول كمياتٍ وافرة من الحليب ومشتقات البيض واللحوم والسمك والكبدة والشاي الأخضر مع تناول الفاكهة والخضار الطازجة. فتناول الفاكهة والخضار يعمل على تقوية الشعر ويمنحه اللمعان.

المياه:

المياه مهمة جدا للشعر حيث إنها تعمل على تغذية الخلايا وترطيبها ويؤكد الخبراء أن شرب المياه بكثرة ضروري فى فصل الصيف. فالشعر يتساقط فى الصيف نتيجة شدة جفافه وعدم تناول كميات كافية من الماء.

الشامبو المناسب:

اعرفي طبيعة شعرك لكي تحسني اختيار الشامبو المناسب له. فاذا كان شعرك دهنياً، من الضروري ان تلجئي الى الشامبو الذي يعمل على تخفيف الافرازات الدهنية من الشعر. أما إذا كان شعرك جافاً، فتأكدي من اختيار الشامبو الذي يمنحه الترطيب.

أهميّة المياه الباردة:

من الضروري ان تعمدي الى غسل الشعر كل 4 أيام، بواسطة الشامبو المناسب، مع المياه الباردة. فمن حسنات المياه الباردة، انها تعمل على تنقية الجذور وتمنحها النشاط المطلوب للحصول على شعرٍ صحي.

البلسم:

بادري دوماً الى غسل الشعر وتمديد القليل من البلسم ثم شطفه جيداً. 

القناع:

ننصحك بتحضير خلطةٍ من الزيوت الطبيعية، بشكلٍ دوري. وذلك من أجل الحفاظ على نعومة الشعر ومدّه باللمعان الذي فقده أثناء التعرّض لأشعة الشمس.

مقالات قد تثير اهتمامك