عادات يومية لبشرة مشعة خلال الشهر المبارك

خلال شهر رمضان المبارك، تزداد نسبة جفاف البشرة اسرع من المعتاد. فساعات الصوم الطويلة الى جانب الطقس الحار ونقص السوائل والفيتامينات والمعادن الهامة، يؤدي الى اظهار التشققات والبقع الجافة والهالات السوداء تحت العينين فتضحي البشرة باهتة وشاحبة اللون. الامر الذي يستوجب ايلاء اهتمام اضافي لبشرتك خصوصا خلال الشهر الفضيل المتزامن مع فصل الصيف الحار. 

فالخطوة الاساسية والاهم من اجل ضمان بشرة رطبة ومشعة هي عن طريق اخذ كمية مناسبة من المياه، بالاضافة الى الابتعاد عن العادات اليومية السيئة والمضرة للصحة كالتدخين والكافيين والوجبات السريعة والتركيز على استهلاك الفاكهة والخضار التي تحافظ على المياه في الجسم: كالطماطم والبرتقال والخس والخيار والكرفس والخوخ والبطيخ وغيرها الغنية بالمعادن والفيتامينات ومضادات الاكسدة والالياف. من دون ان ننسى العناية اليومية بالبشرة عبر استخدام كريمات الترطيب الطبية التي من شأنها ان تجعل بشرتك نضرة ومتوهجة.

ومن اجل ذلك تقدم لك الحسناء اهم العادات اليومية والصحية للعناية ببشرتك خلال الشهر المبارك وهي على الشكل التالي:

  • حاولي ان تشربي ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء بين الإفطار والسحور لانه يحافظ على مرونة الجلد ويحمي من ظهور التجاعيد في وقت مبكر.
  • اغسلي وجهك بالماء العادي عدة مرات في اليوم، وحاولي ان ترطبي بانتظام.
  • دللي عينيك من خلال ترطيب المنطقة حولهما. فقد تظهر الهالات السوداء بسهولة خلال شهر رمضان نتيجة للتغيرات في أنماط النوم، لهذا احرصي على النوم بشكل جيد وتطبيق كريم العينين ووضع شرائح الخيار أو أكياس الشاي الباردة على عينيك التي تحد من الهالات السوداء وتعطي توهجا خفيفا.
  • تجنبي الاكثار من المكياج خلال النهار لان امتزاج أشعة الشمس القوية مع مكياج ثقيل يمكن أن يضر الجلد ويسبب التشققات.
  • تجنبي منتجات الالبان إذا كانت بشرتك حساسة لأنها تسبب البثور والتشققات.
  • تناولي الاطعمة الغنية بالألياف ومضادات الأكسدة مثل التوت والمكسرات، وخصوصا اللوز. فمضادات الأكسدة والألياف تلعب دورا مهما في تجديد بشرتك كونها تحتوي على مصادر جيدة من الفيتامينات والمعادن.
  • قومي بتطبيق كريم واقي الشمس وجدديه أكثر من مرة في اليوم خاصة اذا كنت تتعرضين لفترات طويلة من اشعة الشمس الحارقة.
  • تجنبي تناول الأطعمة الدهنية أو الغنية بالتوابل. يمكن لهذه الأطعمة ان تجعل بشرتك دهنية مما يؤدي إلى ظهور البثور وحب الشباب والطفح الجلدي.
  • رشي ماء الورد ثلاث أو أربع مرات في اليوم على مناطق الوجه الحساسة وذلك لإبقاء بشرتك نضرة.
  • اما إذا كنت تمتلكين بشرة دهنية، فمن الافضل ان تبتعدي كليا عن الكريمات والمستحضرات المرطبة. 

عند الصيام يخضع جسدك وبشرتك الى تغيرات عدة. عليك ان تبدئي بالاعتناء بهما ولو في سن مبكر وان تنتبهي إلى عاداتك اليومية البسيطة وتحديدا الغذائية التي من شأنها ان تؤثر بشكل مباشر على صحة بشرتك.

مقالات قد تثير اهتمامك