كيف تتعاملين مع بشرتك الدهنية في الصيف؟

1. نظفي وجهك مرتين في اليوم

أول مرة في المساء لإزالة الماكياج والتلوث والشوائب التي تم جمعها خلال النهار. ومرة أخرى عند الاستيقاظ، لأن خلال اللليل يظهر إفراز الزهم

2. الترطيب

 البشرة الدهنية لا تعني أنه على المرء أن البشرة رطبة. على العكس تماماً! قد تكون البشرة عطشى العطش ولكن دهنية. لذلك عليك استخدام كريم لنوع بشرتك، من النوع الذي يرطب دون يزيد الدهون.

3. لا تلمسي وجهك

ان تمدي يديك على بشرة وجهك، ويداك غير نظيفتين طول الوقت امر يزيد الشوائب. بما في ذلك الإنتاج الزائد للزهم: انها آلية دفاعية!

4. انسي كريم الاساس الكومباكت

الافضل لك ان تستخدمي الصيغ االطافئة لتي من شأنها منع البشرة من اللمعان. لذا استعيني بالبودرة الحرة الملائمة للون بشرتك ، التي سوف تخفي الجانب الدهني بضربة فرشاة.

5. اعتمدي على ورق النشاف

أوراق النشاف مثالية لـ "شرب" الزهم الزائد، ضعي مجموعة صغيرة منها في حقيبتك! "ولا مين شاف ولا مين دري" كما يقول المثل اللبناني!

مقالات قد تثير اهتمامك