7 طرق لحماية شعرك من الرطوبة

عندما ترتفع نسبة الرطوبة، سواء في فصل الصيف او في فصل الشتاء، يميل الشعر إلى امتصاص الماء والبخار الموجود في الجو، وهذا ما يجعل حجمه يزداد والخصل تتجعّد تدريجياً.

أما إذا كان شعرك جافاً ومتكسراً، فسوف تكون المشكلة مضاعفة، فيزداد امتصاصه للرطوبة الموجودة في الجو. ولهذا السبب بالذات، تكون عادةً، خصل الشعر المجعّد اكثر حساسيةً، في الاجواء الرطبة، من خصل الشعر الأملس.

وللمحافظة على تسريحة شعرك، لأطول وقتٍ ممكنٍ، اتبعي النصائح التالية:

 

المجفّف الكهربائي

لن تستطيعي حماية شعرك من التأثر بالرطوبة سوى من خلال اعتماد طرق الوقاية الصحيحة. ويبدأ ذلك من خلال التخفيف قدر المستطاع من تجفيف الشعر وتمليسه او تجعيده بواسطة المجفف الكهربائي. ودعي شعرك يجف بطريقةٍ طبيعيةٍ، كلما سنحت الفرصة لذلك.

الترطيب:

اما ترطيب الشعر، فيأتي في الدرجة الثانية. لذلك، مدّدي القناع المرطب مرةً على الأقل، كل أسبوع، لكي تحافظي على ليونة شعرك وماويّته وتمنعيه من امتصاص رطوبة الجو. كما ننصحك بتمديد السيروم على أطراف خصل الشعر الأملس، والكريم المناسب على أطراف خصل الشعر المجعّد.

الماء البارد:

بعد انتهائك من الاستحمام، تذكري ان تنعشي شعرك، مرةً أخيرةً بالماء البارد. فهذه الطريقة، هي التي تعيد التحام الخصل المتكسرة وتمنح شعرك ملمساً ناعماً.

المنشفة

اختاري دوماً منشفةً من القطن الناعم. فهي تساعد على تهذيب خصل الشعر، وتقيك من التجاعيد الغير مرغوب بها.

تمشيط الشعر

مشّطي شعرك بلطفٍ. واذا كان لديك الوقت الكافي، حاولي تفريق خصل شعرك بواسطة أصابعك، ثم مرري الفرشاة مرةً واحدةً فقط على كامل شعرك.

ربطة الشعر

اختاري الربطة التي لا تحتوي على أية قطعة معدنية. لأن هذه الأخيرة، تعلق في الشعر وتكسره.

امتصاص الماء

قبل اختيار المستحضرات المصفّفة للشعر، اقرئي لائحة محتوياتها بإمعان، لتعرفي تركيبتها. فمن الضروري ان تتجنبي اختيار المستحضرات التي تحتوي على الـ"الغليسيرول"Glycerol، الـ"بروبيلين غليكول" Propylene Glycol، الـ"سوربيتول"Sorbitol، الـ"ايلاستين"Elastine والكولاجين Collagene. وذلك لأن هذه المواد، تمتص الماء من الشعر فتجعله جافاً وبسبب شعوره بالعطش، سوف يمتص رطوبة الجو.

 

 

مقالات قد تثير اهتمامك