مصفف الشعر هشام حداد: هذه هي القصّة الرجّالية المطلوبة!

في دردشةٍ مع مصفف الشعر "هشام حداد"، تطرقنا إلى القصّات الرجالية الرائجة هذه الأيام، وطرق العناية بالشعر الأبيض وكيفية النجاح بتنفيذ تدرجات اللون الأبيض والفضي ومدى اتباع مصففي الشعر اللبنانيين آخر صيحات الموضة العالمية.

ما هي قصّة الشعر التي يكثر الطلب عليها حالياً؟
بشكلٍ عام، ان جميع القصّات، يمكن تنفيذها حالياً، فنحن لا نحدد عملنا باتباع موضةٍ معيّنة. ويتوقّف اختيار قصّة الشعر المناسبة، على شكل الوجه والرأس وشخصية الشاب. أما بالنسبة للقَصّة المطلوبة أكثر من سواها من قبل زبائننا حالياً، فتتميز بكونها عمليّة، لأنها تتيح لنا المجال لتنفيذها وفق تسريحاتٍ مختلفةٍ. فمن مميّزاتها أنه من الممكن تسريحها وفق أسلوب الريترو، لتتناسب مع يوم عملٍ في المكتب، والقصّة نفسها من الممكن أن يتم تسريحها بسهولةٍ وبواسطة اليدين، في المنزل، لتمنح إطلالة مميزة في الأيام العادية، عند الذهاب للتسوّق أو خلال نزهةٍ مع العائلة أو الأصدقاء.

ما هي مواصفات الشكل التي تتطلبها هذه القصّة؟
إن أكثر ما تتطلّبه هذه القصّة هو أن يتميّز وجه الشاب بالجبين العريض. كما أن للفكين البارزين دور مهم بمنح المزيد من الرونق إلى هذه القَصّة. أما بالنسبة لمواصفات باقي أجزاء الوجه، أو الرأس او الرقبة، فيمكن لمصفف الشعر الماهر أن يتحكّم بمقاييسها ويعدّل طول الشعر إستناداً الى تلك المقاييس.

العناية بالشعر الأبيض:

ماذا تنصح الرجل الذي بدأ يغزو الشيب شعره؟
بالنسبة لمن يتميّز بشعرٍ أبيض طبيعياً، أنا لا أشجّعه على إعادة صبغ شعره بلونه الأساسي، بل أنصحه بالمقابل، بتعديل قصّة شعره بطريقةٍ تبرز شيبته بطريقةٍ أنيقةٍ. فأنا أكنّ احتراماً مميزاً للشعر الأبيض الذي يعبّر عن المجهود الذي يبذله الإنسان في حياته اليومية، وهو يساهم يمنح الرجل إطلالةً تنبض بصفات الرجولة. فنحن لدينا مروحة واسعة من القصّات التي تناسب كل رجلٍ، نختارها ونعدّلها بما يتناسب مع متطلّبات كل زبون.  

متى ينجح المصفّف بنقل الشعر الذي لا يزال محافظاً على لونه الأساسي، إلى تدرجات اللون الأبيض؟
إن النجاح بتنفيذ تدرجات اللون الأبيض والفضي بالطريقة الصحيحة، دون الوقوع في الأخطاء، هي مهمّة دقيقة وصعبة ولا ينجح فيها جميع مصففي الشعر. ومن النادر أن ينجح المصفف بجعل الشعر يبدو أبيضاً دون أن يميل نحو الاصفرار أو دون أن تدخل فيه الظلال البنفسجية أو الخضراء. كما انه من الضروري، في الدرجة الأولى، وقبل المباشرة بالقيام بهذا التغيير، أن يعرف الزبون، من خلال الاستعانة بنصيحة مصفف الشعر، إذا كان هذا الأسلوب يليق به. وبعد الانتقال إلى لون الشعر الجديد، من الضروري ان يلتزم باتباع جميع الخطوات التي ينصحه بها مصفف الشعر، ابتداءّ من استعمال الشامبو المناسب في المنزل، الى اتباع الطريقة المناسبة في تصفيف شعره.

ما هي الخطوة السليمة لإعادة صبغ الشعر بعد فترةٍ؟
بالنسبة لإعادة صبغ الشعر عندما يطول، لا يجب القيام بصبغ الجذور، بل من الضروري منح الشعر الوقت الكافي ليصبح طويلاً، ثم القيام بقصّه بالكامل وصبغه مرةً جديدةً. بالتالي، يجب إعطاء الشعر نحو ثلاثة أشهر، لكي ينمو بالكامل قبل قصّه وإعادة صبغه. ويُشار إلى أن الشعر الأسود الذي ينمو عند الجذور، خلال هذه الفترة، يساهم بمنح الشعر المزيد من التميّز، شرط تصفيفه بالطريقة المناسبة.

هل تلتزم بالموضة الرائجة عالمياً؟
أنا لا انتظر استيراد الموضة العالمية بل ابتكر هنا في لبنان، ما أراه مميزاً. لأننا سبّاقون في مجال تصفيف الشعر. وعندما يبرز أسلوب معيّن في البلدان الأخرى، أكتفي بأخذ الفكرة فقط وأضيف إليها لمستي اللبنانية التي تميزنا عن العالم في هذا المجال. 

مقالات قد تثير اهتمامك