طلاء الأظافر "الجل"، هل حاولت تطبيقه في المنزل؟

غالباً ما تنصحك خبيرات التجميل باللجوء الى الصالون لتطبيق طلاء الأظافر "الجل" ولازالته أيضاً. وذلك نظراً للخبرة التي يمتلكنها في هذا المجال، إضافةً الى توفّر جميع المعدات التي يحتجن إليها، بسهولةٍ في الصالون. أما إذا اخترتِ تطبيق هذا النوع من الطلاء بنفسك في المنزل، فاتبعي النصائح التالية:

المرحلة التحضيرية

باشري بغسل يديك وأظافرك وتعقيمها بعنايةٍ. انتقلي إلى إزالة أية آثار للطلاء بشكلٍ كاملٍ. بعدها، من الضروري أن تقصّي أظافرك وتقلّيمها لتصبح قصيرة. كما يمكنك تلميع سطحها بواسطة القطعة الخاصة بالتلميع، فمن شأن هذه العملية تسهيل التصاق "الجل" بالأظافر. امسحي الغبار عن أظافرك بواسطة الفرشاة. وفي الختام، ابعدي اللحم الملتصق بمحيط الظفر بواسطة عود الخشب الخاص.

تثبيت الأظافر الاصطناعية

يمكنك الاستغناء عن هذه المرحلة اذا كنت تفضّلين تطبيق "الجل" مباشرةً فوق أظافرك الطبيعية.

أما اذا احتجت الى الأظافر الاصطناعية، فاختاري الحجم الذي يتناسب مع حجم أظافرك الأصلية والصقيها بواسطة الصمغ الخاص، في وسط الظفر تقريباً. ثم قصّيها وفق الطول الذي يناسبك. لمّعي كعب الظفر الاصطناعي لكي تمحي الحدود بينه وبين الظفر الأساسي. قلّمي الأظافر وتأكدي من إزالة الغبار عنها بواسطة الفرشاة.

تطبيق "الجل"

باشري بتمديد طبقة رقيقة من الـ"برايمير"Primer الخالي من الأحماض، مع تجنب احتكاك هذه المادة ببشرتك. دعيها تجف خلال ثلاث دقائق ثم مددي طبقة من "جل" الأشعة البنفسجية، على كامل الظفر، انطلاقاً من القاعدة، نحو الأطراف. في هذه المرحلة أيضاً، لا تدعي الجل يلمس البشرة. حضّري الجهاز الخاص بضوء الأشعة البنفسجية، وضعي أظافرك تحته خلال ثلاث دقائق. أعيدي الكرّة مع طبقةٍ ثانيةٍ من "الجل". بعد تمرير أظافرك للمرة الثانية تحت الضوء، مددي طبقة من طلاء الأظافر الخاص بالأشعة البنفسجية، ومرريها مجدداً تحت الضوء. مددي طبقة جديدة من "الجل" وضعيها تحت الضوء.

عند هذه المرحلة، اذا كنت ترغبين بتزيين أظافرك بحبات الستراس أو سواها، لا تنسي تمديد طبقة أضافية من "الجل" بعد الانتهاء من تزيين الأظافر ومرريها مرةً جديدةً تحت الضوء. وبعد الانتهاء من جميع المراحل السابقة، استخدمي منظّفاً خاصاً لإزالة الطبقة اللزجة التي تغلّف أظافرك. 

 

مقالات قد تثير اهتمامك