آب اللهاب...كيف تتخلصين من آثاره على بشرتك؟

في شهر آب، تشتد أشعة الشمس وتصبح آثارها على البشرة، أكثر قسوةً من أي وقت من السنة. فخلال هذا الشهر، ينبغي الانتباه الى احتمال ظهور الكلف أو الحروق أو أي شكل من أشكال المشاكل الجلدية. وحين تلاحظين أموراً مماثلة، من الضروري ان تتداركي الأمر بسرعة، قبل فوات الأوان. وإلا سوف تصلين الى فصل الشتاء مع مشاكل متراكمة، غالباً ما تتحول الى علامات مبكرة للشيخوخة.

ولمساعدتك على المحافظة على رونق بشرتك خلال هذا الشهر، ننصحك بتحضير الوصفات التالية:

قناع الخيار وماء الورد

المقادير

ملعقة من عصير الخيار

ملعقة من عصير الليمون الحامض

ملعقة من ماء الورد

طريقة التطبيق

بعد الحصول على مقدار ملعقة واحدة من كل من العصائر المذكورة، اخلطيها في وعاءٍ ثم باشري بتمديد المزيج بواسطة القطن، على المناطق التي تعرّضت لأشعة الشمس. دعيها تتفاعل مع بشرتك خلال 10 دقائق ثم اغسليها بالماء البارد. إستمرّي بتطبيق القناع نفسه كل يوم، حين تعودين الى المنزل بعد نهارٍ طويلٍ تحت أشعة الشمس.

قناع البطاطا وعصير الليمون

المقادير

حبة واحدة من البطاطا

ملعقة واحدة من عصير الليمون الحامض

طريقة التطبيق

بواسطة المطحنة الكهربائية، اطحني حبة البطاطا واستخلصي منها العصير. أضيفي الى عصير البطاطا، ملعقة عصير الليمون الحامض وطبقيها على الأماكن المتضررة من بشرتك. دعيها تجف خلال 40 دقيقة ثم اغسليها بالماء البارد.

 

قناع الفراولة وكريمة الحليب

المقادير

4 حبات من الفراولة

ملعقتين من كريمة الحليب

طريقة التطبيق

باشري بهرس حبات الفراولة ثم امزجيها مع كريمة الحليب وطبقي المزيج على بشرتك. اتركي هذا المزيج الشهي، 30 دقيقة فوق بشرتك قبل ان تغسليه بالماء البارد. حذار، أسرعي الى تمديد القناع على بشرتك قبل ان تشعري بالجوع!

 

 

مقالات قد تثير اهتمامك