زيت الصبار...موضة قديمة تعود الى الواجهة!

يتم استخراج زيت الصبار من الزهرة التي تحمل اسمه، وهو يدخل في النمط التجميلي للسيدات المغربيات، منذ القدم. وذلك بفضل غناه بالأحماض الدهنية والفيتامين اي E. وبما انه متوافر بكثرة في بلادنا، لم لا تحاولين اختبار فوائده التجميلية، سواء على بشرتك، اظافرك او شعرك؟ اليك طرق الاستفاده منه:

اخفاء التجاعيد:

يعمل هذا الزيت على تحفيز الدورة الدموية والتخفيف من حدة التجاعيد. كما انه مثالي للحصول على بشرة مشرقة ومحيط عينين ينبض بالحياة، خاصةً عند الاستفاقة في الصباح الباكر.

التخلص من التشققات:

يمكنك تمديد هذا الزيت على كامل جسمك. فهو صديق للبشرة، يعمل على محاربة التشققات كما يساعد على اندمال الجروح. كما انه يرطب البشرة ويشدها وذلك من خلال القيام بالتدليك خلال تمديده.

العناية بالأظافر:

ضعي قطرات قليلة من زيت الصبار على أظافرك ودلكيها، لكي تستفيد الأظافر من اكبر قدر ممكن من فوائد هذا الزيت، الذي يغذيها ويقويها.

كرري هذه العملية 3 مرات أسبوعياً وسوف تلاحظين الفرق.

العناية بالشعر:

يساعدك زيت الصبار على إعادة الصحة الى شعرك التالف والجاف، فيضحى ليناً، لامعاً ومشبّعاً بالمواد المغذية.

طريقة التطبيق

مددي زيت الصبار على شعرك الجاف. وابتعدي عن منطقة الجذور اذا كان شعرك دهنياً. دعيه يتفاعل مع الشعر خلال 20 دقيقة ثم اغسليه بواسطة الماء البارد. انتقلي الى الاستحمام بواسطة الشامبو المفضل لديك. ويمكنك اعادة الكرة مرتين اسبوعياً، للحصول على شعرٍ ينبض بالحياة. 

مقالات قد تثير اهتمامك

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الاخبارية الخاصة بـ