استعيدي شبابك بخطوات بسيطة

تحلم كل امرأة بتجديد شبابها وبأن تبدو أصغر سناً، ولهذا الأمر تسعى للمحافظة على شكلها وهندامها، والإهتمام بجسدها وفكرها، إليكِ نصائح مفيدة قد تساعدك بأن تظهري أصغر سناً وأكثر تألقاً.

دلّلي بشرتك عبر الإعتناء بها، فالبشرة المتعبة والجافة تبدو أكبر سناً، فالمطلوب ترطيبها وإستخدام المنتجات الجيدة ، من أجل مكافحة التجاعيد وتوحيد لونها.

كما عليكِ الإنتباه من أشعة الشمس التي هي بالتأكيد أسوأ عدو للبشرة. وعليك الوقاية بإختيار الكريم الواقي من الشمس المزود بمؤشر حماية ضد الأشعة فوق البنفسجية.

ويجب تطبيق السيروم وكريم محيط العينين صباحاً ومساءً والكريمات المناسبة لترطيب اليدين والكتفين، إضافة الى ضرورة إعتماد تقشيرها وتطبيق القناع المرطب عليها.

حافظي على ليونتك، وإمشي بطريقة مستقيمة ولا تقوسي ظهرك، كما أن تمارين المرونة واليوغا هي وسائل جيدة ومفيدة لاستعادة اللياقة البدنية.

إختاري ماكياجاً خفيفاً يجعلك تبدين شابة ويمنحك الإشراق والنضارة.

وقبل وضع الماكياج، يمكنك وضع الكريم المناسب لمكافحة التجاعيد ثم إستخدمي كريم الأساس السائل من أجل تجانس لون البشرة.

من المهم إختيار الملابس ذات القصّات المناسبة والتي تتماشى مع مناسبات عدة.

ننصحك بإرتداء الأكمام الطويلة، أو فقط فوق الكوع بخاصة عندما تبدأ الذراعين بالترهل، كما تجنبي حمالة الصدر التي ترفع الصدر لأنها تثني البشرة  في نصف الصدر.

والرياضة كما تعلمين هي أفضل حليف للعقل السليم في الجسم السليم والشاب. فالدورة الدموية الجيدة تساعد على جلب المزيد من المواد المغذية والأوكسجين إلى البشرة. كما أن الرياضة تزيد من إنتاج الكولاجين وتحارب الجذور الحرة، ودعّمي بتناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن اللازمة لإصلاح البشرة المترهلة.

ابتعدي قدر الإمكان عن التوتر والإجهاد إذ انهما يزيدان التجاعيد وشيخوخة البشرة بشكل كبير. ويكمن الحل الأمثل للاسترخاء بالضحك لأنه يحدّ من إنتاج هرمونات الإجهاد ويرخّي عضلات الوجه.

كما أن إعتماد قصّة الشعر وإختياراللون المناسب سوف يضيء بشرتك ويخفي الشعر الأبيض.

ولا تنسي النوم بشكل جيد لإزالة علامات التعب والتوتر، وطرد السموم ، وتذكري أن روح الشباب النابعة من الداخل تنعكس، بالتأكيد، على المظهر الخارجي.    

مقالات قد تثير اهتمامك