10 أنواع من فُرَش الماكياج واستخداماتها المتنوعة

عند امتلاكك حقيبة كبيرة مليئة بالماكياج، بالتأكيد سوف تجدين صعوبة في اختيار الفرشاة المناسبة خصوصا إذا كنت مبتدئة. فقط من خلال معرفة الأداة المناسبة لكل منتج يمكنك أن نحصلي على نتائج مذهلة عند تطبيق الماكياج.

تعرفي معنا على أنواع  فرش الماكياج واستخداماتها المتنوعة:

1- فرشاة أحمر الخدود: هذه الفرشاة المخصصة عند منطقة الخدود تعمل على التحديد، الإظهار، والتظليل. ببساطة طبقي الفرشاة بشكل دائري على التفاحتين.

2- فرشاة المزج: هذا النوع من الفرشاة أساسي جدا لتظليل الجفون وقدرتها على مزج الألوان مع الخطوط الرفيعة. ينصح بانتقاء الفرشاة ذات القمة الضيقة التي تعمل على تحديد العين وابرازها .

3- فرشاة الConcealer: المخصصة للConcealer تعمل على اخفاء البثور أو البقع السمراء أو السوداء والهالات تحت العين أفضل فرشاة هي تلك المتميزة بمرونتها.

4- فرشاة الContouring: أفضل نوع فرشاة هي التي تنير الوجه وتعمل على ابراز ملامح الوجه وتحديدها. اذا كنت تستخدمين المنتجات الرطبة أو الجافة ستساعدك هذه الفرشاة على ابراز عظام الخد لتبدي أنحف عبر تضييق الوجه.

5- فرشاة الآيلاينر: اذا كنت لا تعامين كيف ترسمين كحل العين بشكل محدد فهذه الفرشاة ستسهل عليك المهمة وتعمل مع المنتجات الرطبة والجافة.

6- فرشاة كريم الأساس: تعمل هذه الفرشاة على ازالة شوائب الماكياج عبر اضفاء ملمس ناعم. كما يمكن استخدامها عند وضع المرطب أو زيت الوجه.

7- فرشاة الباودر: من أجل لمسة نهائية لاطلالتك ولتثبيت الماكياج بالCompact Powder أي "مسحوق الضغط".

8- فرشاة التنوير: بملمسها الناعم تعمل على اضافة اشراقة على الوجنتين.  

9- فرشاة الشفاه: لتجنب تلطخ أحمر الشفاه وللحصول على شفتين ممتلئتين بارزتين تستخدم هذه الفرشاة لتحديد الشفاه اضافة الى مزج الألوان.

10- فرشاة الSpoolie: هي حيلة ذكية لتمشيط الحواجب وابرازها بشكل محدد.

مقالات قد تثير اهتمامك