جددي شبابك دوماً بإستخدام كريم الليل!

من منا لا تُدرك أهمية تطبيق كريم الليل على الوجه قبل النوم، إذ إنه يلعب دوراً هاماً في صقل البشرة والعناية بها وإضفاء مظهراً للوجه أكثر نعومة وإشراقاً. ففي الواقع عندما ننام، تتجدد بشرتنا أكثر، لذلك فإنها تحتاج الى عناية مركزة خلال النوم، تعرفي في ما يلي على أهمية إستخدام كريم الليل ودوره في تجديد البشرة وتغذيتها.

يساعد كريم النهار في ترطيب البشرة وحمايتها، أما كريم الليل فهو مناسب لمكافحة الشيخوخة وتجديد البشرة وترطيبها بعمق، وتطبيقه منذ سن مبكر يبطئ الشيخوخة.

وبخلاف كريم النهار، فإن تركيبة كريم الليل هي أكثر سماكة وأكثر غنىً بالماء والمواد الدهنية.

هناك عدة أنواع من كريمات الليل تتناسب مع أنواع البشرة المختلفة.

الكريمات المعالِجة المناسبة للبشرة الجافة والتي تخفف إحتقان البشرة وتساعد في ترطيبها.

الكريمات المرمِمة،والتي تصلح للبشرة العادية والمختلطة وتساعدها على تجديد خلاياها وشدها وتهدئتها وترميمها.

الكريمات المقاومة للتجاعيد، التي تناسب البشرة الناضجة فهي تملّس الخطوط وتخفي التجاعيد، كما تعيد هيكلة البشرة وتغذيتها وتعطي الوجه مظهراً أكثر نعومة واشعاعاً وذلك بفضل غناها بالمواد المضادة للاكسدة كالفيتامين سي وأحماض الفاكهة.

لا تخلدي الى النوم قبل إزالة الماكياج فهذا أمر لا بد منه لجمال بشرتك، وخصوصا قبل استخدام كريم الليل، فالبشرة النظيفة أمر ضروري.

لا تتوقعي المعجزات من كريم الليل من أول استخدام، يستغرق الأمر من ثلاثة أسابيع إلى شهر لكي تتجدد البشرة.

وأخيرا، فإن استخدام أي كريم ليس بديلاً عن إتباع نمط حياة صحي. فالجذور الحرة تتكون تحت تأثير الشمس والتبغ ولذلك تجنبي قبل كل شيء التعرض لأشعة الشمس، والتدخين، وحافظي على نمط حياة صحي إذا كنت تريدين الحصول على بشرة جميلة.

مقالات قد تثير اهتمامك