بيكربونات الصودا سلاحك في مواجهة الرؤوس السوداء

كلنا نحلم ببشرة ناعمة بلا عيوب. ولكن بعد التعرض للتلوث والتطبيق اليومي للماكياج تسد المسام فتتوقف البشرة من التنفس. فيزداد فرز الزهم مما يتسبب في ظهور الرؤوس السوداء. ومع التعرض للهواء، يصبح الزؤان أسود.

الى التلوث، يمكن أن تكون الهرمونات مسؤولة أيضاً عن ظهور الرؤوس السوداء. فوفقا لطبيب الأمراض الجلدية ستيوارت كابلان، فإن ظهور الرؤوس السوداء يمكن أن يكون مرتبطاً بمستويات عالية من هرمون التستوستيرون الذي يتسبب في الغدد الدهنية التي يترتب عنها المزيد من الزهم.

نستعرض معك وصفة تقوم على المكونات الطبيعية تقضي على الرؤوس السوداء فوراً وتمنح بشرتك مرونة ونضارة:

المكونات:

• 1 ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا (صودا الخَبز)

• ½ ملعقة صغيرة من العسل

• 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

طريقة التحضير:

أخلطي هذه المكونات الثلاثة في وعاء حتى تتحول إلى مزيج سلس. نظفي وجهك وضعي الخليط كقناع لمدة 10 دقائق، ثم أغسليه. لا تستخدمي هذا القناع  أكثر من مرة واحدة في الأسبوع.

الخصائص:

بيكربونات الصودا منظف فعّال جداً. في استخدامه على البشرة، سيساعدك على التخلص من الزهم الزائد بفضل خصائص التطهير والتنقية. وبيكربونات الصودا أيضا يمنح بشرتك إحساساً بالنضارة. يجب الحرص على عدم الخلط بين بيكربونات الصودا وكربونات الصودا، هذا الأخير ضار جداً على الجلد.

العسل غني بالمعادن وبفيتامين إي، بي وسي. إنه مطهر، ويرطب الجلد، ويغذي ويمنح البشرة تألقاً لافتاً.

زيت الزيتون من جهته، مشهود له بالتخلص من السموم وبتجديد البشرة. كما أن لديه ميزة الترطيب، وفيه مضادات الأكسدة، وقدرة على التليين، وفيتامين E الذي يبطئ شيخوخة الجلد.

مقالات قد تثير اهتمامك