٥ طرق فعّالة للتخلص من الانتفاخ تحت العينين

تلك الأكياس التي تظهر تحت العينين، تعكس مدى الإرهاق التي نعانيه في المساء أو ربما التعب جراء نهار طويل في العمل. ولكن أسباب ظهور الانتفاخ تتعدد وتختلف حسب نوعية الطعام أو وضعية النوم أو اهمال الاعتناء بالبشرة لذلك نقدم اليكم أبرز الأسباب على الشكل التالي: 

معالجة الحساسية: السبب في عيون منتفخة هو الحساسية الموسمية، الأمر الذي يؤدي إلى احتباس الماء في منطقة العينين. كما أن الجيوب الأنفية ونزلات البرد يمكن أيضا أن تؤدي إلى الانتفاخ. أخذ الدواء المناسب لعلاج الحساسية الخاصة بك واستخدام المياه المالحة ورذاذ الماء لأنفك للحد من الزكام والحفاظ على تجويف الأنف بشكل نظيف.

التخفيف من الملح:  تناول الكثير من الملوحات عند العشاء، مثل السوشي مع صلصة الصويا المالحة، يمكن أن يترك عيونك منتفخة في الصباح التالي. فعندما يكون هناك الكثير من الملح في الجسم، تتخزن المياه في الجسم من أجل التخفيف من حدة الصوديوم. لذلك يجب التخفيف أو تجنب الملح تماما في الليل لأن الجسد لن يكون لديه الوقت الكافي لتحقيق التوازن عند صباح. 

النوم على الظهر: النوم على وجهك أو على الجانب الخاص بك يمكن أن يسبب أكياس تحت العينين بسبب تراكم المياه. يمكن تغيير الوضعية الخاصة بك عن طريق النوم على الظهر كحل للمشكلة.

طبقي الكمادات الباردة: وضع كمادات القطن الباردة أو شرائح الخيار المثلجة، أو حتى أكياس الشاي المجمدة على عينيك التي يمكنها التهدئة بشكل جيد ويساعد على التخفيف من الانتفاخ.

الترطيب الفعال: إن استخدام كريم الترطيب الخاص للعين يساعد على الحفاظ على الجلد حول منطقة العينين السليمة. بإلى ذلك، فإن استخدام الواقي من الشمس على مدار السنة سوف يساعد على حماية العينين من أشعة الشمس الضارة.

مقالات قد تثير اهتمامك