5 حلول للشعر المتعب‎

يتسبب التصفيف اليومي، والحرارة، والشمس، والبحر بمشاكل كثيرة لشعرك من جفاف و تقصف وهرّ وبهتان اللون. نقدم لك ٥ طرق سهلة وبسيطة لإصلاح الشعر التالف ومنع الضرر في المستقبل دون الحاجة إلى قص الشعر

  1. الغسل بالماء الفاتر: حتي لو كان البلسم الذي تستعمليه رائع إلا أن الماء الساخن يؤذي الشعر ويؤدي الى تلفه وتقصفه. الحل يكون بغسل الشعر بالماء الفاتر او البارد. كذلك في ما يخص تنشيف الشعر، حاولي قدر المستطاع ان تتركيه يجف على طبيعته دون اللجوء الى مجفف الشعر.
  2. ماسك البيض: يعتبر صفار البيض من افضل العلاجات للشعر التالف. غطي خصل شعركمن الوسط حتى الاطراف بصفار البيض الممزوج بزيت الزيتون وغلفيه بغطاء الرأس لمدة ٣٠ دقيقة، اشطفيه بالماء الدافئ. 
  3. الراحة: تماماً كما البشرة، يحتاج الشعر الى فترات من الاستراحة من المنتجات والتصفيف. الإفراط في التصفيف واستعمال المنتجات يؤدي إلى ضعف الشعر، ويجعله أكثر عرضة للضرر. حاولي كلما استطعت أن تريحي شعرك واختبري النتيجة بنفسك.
  4. الاكل الصحي: يقول المثل "أنت ما تأكله"، لذلك من المنطقي أن يؤثر غذاؤنا على جسمنا وبشرتنا وهذا يشمل الشعر أيضا. الحل ان تعتمدي على المأكولات الغنية بالبروتين، الحديد، الاوميغا ٣ و ٦، و الفيتامينات أ ب د التي تساعد الشعر على افراز الزيوت الطبيعية المغذية التي تحمي الشعر وتغلفه.
  5. ابتعدي عن السولفات: عندما يتعلق الأمر باختيار المنتجات اختاري دائماً منتجات خالية من الكبريت او السولفات التي تؤدي الى تجريد الشعر من الزيوت الطبيعية المغذية وإضعافه. تذكري عندما تتسوقين ان تفتشي عن المنتج الطبيعي والخالي من هذه المواد.

مقالات قد تثير اهتمامك