6 نصائح للعناية للبشرة عند ممارسة رياضة التزلج

بينما يبحث البعض على مهرب خلال موسم الشتاء البارد إلى الجزر الاستوائية الحارة يفضل البعض الآخر ممارسة رياضة التزلج على المرتفعات. إلا أن ما تنساه تلك الشريحة من الناس فهي موجات الصقيع السريعة وأشعة الشمس الحارقة الأمر الذي يؤدي إلى جفاف البشرة وظهور بضعة حروق خصوصا إن لم يتم العناية بها بالشكل الصحيح. لذا نقدم لكم أفضل 6 نصائح يمكنكم أن تتبعوها لحماية بشرتكم:

1- استخدام الواقي من الشمس المتين: كلما اقتربنا إلى القمة، تزداد نسبة تعرضنا للأشعة الفوق البنفسجية أكثر، لذلك يشدد المختصون أنه من المهم استخدام عامل الحماية من الشمس الذي لا يقل عن 50 درجة وأن لا ننسى تطبيقها على منطقة العنق والذقن.  

2- التأكد من وجود المرطب أو الhumidifier في عامل التدفئة في الفندق: يؤثر عامل التدفئة في غرفكم في الفندق بشكل سلبي على بشرتكم بحيث يعمل على جفافها. احرصوا أن تطلبوا من العمال تشغيل الhumidifier الذي سيبقي المكان مرطبا وبالتالي يحافظ على صحة بشرتكم.

3- تطبيق كريم الفازلين لحماية الجلد من الصقيع: يعمل هذا المرطب بمثابة عازل لحرارة الجسم الأمر الذي يحفظ الرطوبة  ويحمي من موجات الصقيع التي تؤدي إلى الجفاف.

4- تجنب الحمامات الساخنة: في حين تكون حرارة الجسد باردة بعد نهار طويل من التزلج في الهواء الطلق، ما عليكم سوى الاستحمام بماء دافئة بشكل سريع وتجنب حمامات البخار التي تجرد البشرة من الزيوت الطبيعية وتتركها جافة.

5- التوقف عن شرب الكحول: من المغري الاستمتاع بالمشروبات الكحولية في الشاليه وسط البرد والصقيع ولكن احرصوا على تقليص الكمية وحصرها بكوب واحد لأن الكحول تعمل على امتصاص المياه من الجسم بشكل كبير خصوصا على المرتفعات العالية.

6- لا تنسوا شرب الماء: بغض النظر عن عدد المرات التي كنتم قد سمعتم بها عن أهمية شرب المياه، إلا أن استهلاك الكثير منها سيعمل على ترطيب بشرتكم من الداخل إلى الخارج.

مقالات قد تثير اهتمامك