10 طرق بسيطة لنمو الشعر بشكل مدهش!

لطالما ربط الشعر الطويل اللماع بمفهوم الشباب الدائم والصحة، إلا أنه كلما تقدمنا بالسن كلما تأخر نمو الشعر بالشكل المطلوب. لذا نقدم أبرز النصائح للحصول على شعر طويل من خلال عادات يومية بسيطة تبدأ من تناول الطعام الصحي الى العناية بالشعر من خلال استخدام المنتجات المناسبة اليكم أبرزها:

1- استبدال الوسادة القديمة المصنوعة من الصوف بتلك المصنوعة من الحرير أو الساتين لأن القطن قد يؤدي الى ازدياد التقصف عند الأطراف.

2- غسل الشعر بماء الأرز كما يفعل الصينيون. فرغم  كون هذه الطريقة غريبة جدا إلا أنها مفيدة لأن ماء الأرز غنية بالمواد المضادة للأكسدة والمعادن والفيتامينات المغذية للشعر.

3- قص الأطراف الجافة والتالفة لأنها قد تؤذي الشعر إذا بقيت فمن المستحسن قصها لتعزيز نمو الشعر ومنعه من أن يضعف.

4- تناول الطعام بالشكل الصحيح من خلال اختيار الوجبات الصحية وتفادي الوجبات السريعة التي تؤثر بشكل سلبي على البشرة وبالتالي الشعر. الأطعمة الغنية بالحديد والزنك ضرورية لشعر قوي وصحي.

5- استعمال زيت وبلسم الشعر لأن الشعر الجاف يمكنه أن يؤثر بشكل سلبي على هشاشة وتلف الشعر. بالإضافة الى أنه يزود الشعر بلمعان ويغذيه بشكل صحي.

6- خفض حرارة المياه عند الاستحمام لأن الحرارة المرتفعة قد تجرد الشعر من الزيوت والدهون الطبيعية لذا ينصح بتعديل الحرارة وإنهاء الاستحمام بمياه باردة على الشعر التي ستزيد نسبة اللمعان في ما بعد.

7- العناية المنزلية مهمة جدا وذلك من خلال اتباع طريقة علاج البلسم مرة في الأسبوع ليغدو أكثر نعومة عبر وضعه على الشعر ومن ثم لفه بمنشفة دافئة عند النوم.

8- الإكثار من البطاطا الحلوة فقد أثبتت الدراسات أن هذا النوع من البطاطا يحتوي على مادة الbeta-carotene التي تتحول في ما بعد في الجسم الى فيتامين أ القادر على حماية فروة الرأس وتغذيتها.

9- رفع معدل البروتينات في النظام الغذائي كالسمك، اللحوم، الدجاج، البيض والألبان والأجبان لأن الشعر هو في الأساس مصنوع من البروتين والإكثار منه في الطعام يحافظ على قوة الشعر في الرأس.

10- الإكثار من شرب المياه لأنها الأساس ليس فقط في تأثيراتها الإيجابية على بشرة صحية بل أيضا في نمو الشعر وتقويته.    

مقالات قد تثير اهتمامك