سر الفاكهة التي تتناولها ميرندا كير لتظل نضرة

كشفت عارضة الأزياء الأوسترالية الشهيرة ميرندا كير عن سرنضارة بشرتها الدائمة، فـ "كير" صاحية العيون الزرقاء الرائعة والشفاه الممتلئة والذوق الرفيع في اختيار الملابس، تشرب بانتظام منذذ كانت في الثالثة عشر من عمرها، عصير الفاكهة الإستوائية النوني أو النونو. هذه الفاكهة المعروفة بخصائصها المضادة للأكسدة، فيها أكثر من مئة فيتامين ومعدن التي تقي من بروز علامات الشيخوخة.

إذ صرّحت كير لمجلة "غود اند ويل" :"بصراحة هذا العصير هو سبب صحتي الجيدة وبشرتي النضرة، انها وصفة مميزة جداً."

توافق خبيرة التغذية النيوركية بريجيت زيتلن على هذا الرأي، ففي تصريحها لـ"ناو بيوتي" "نوني نبتة استوائية تعيش في جزر المحيط الهادئ وجنوب شرق آسيا وأوستراليا والهند. لا تزال هناك حاجة للكثير من الأبحاث للتحقق من صحة بعض الفضائل المنسوبة إلى هذه الثمرة ولكن ومع ذلك، فقد ثبت أن هذه الفاكهة تحتوي على عدد كبير من المواد المضادة للاكسدة تحارب علامات الشيخوخة المبكرة للبشرة - مثل التجاعيد – وتعمل كمضاد للالتهابات في حالة تورم أو احمرار في الجلد. "

 وبصرف النظر عن خصائصها المضادة للالتهابات، فإن أفضل فائدة من عصير النوني على الجلد احتواءها على البوتاسيوم بشكل كبير. "نقص البوتاسيوم يمكن أن يسبب جفاف الجلد. وهكذا، والأطعمة التي هي غنية بالبوتاسيوم، مثل نوني، تساعدةفي الحفاظ على ترطيب البشرة ومرونتها، وحفظها نضرة وناعمة ومتألقة ".

 

مقالات قد تثير اهتمامك