خبيرة الماكياج إيفون حاتم وأبرز صيحات الخريف والشتاء

وضعت خبيرة الماكياج اللبنانية إيفون حاتم لمساتها على وجوه المتباريات في انتخاب ملكات جمال لبنان لعام 2017 بكامل أناقتهن، عندما اختيرت هذه السنة لتضع لمساتها الخاصة في عالم الماكياج الآسر. حاتم التي تعاونت مع عدة فنانات واعلاميات وملكات سابقات مثل رينا ورومي شيباني، أثبتت عن جدارة أنها تتقن فن الماكياج الناعم والبسيط الذي يعزز الجمال الطبيعي للمرأة بنفحة عصرية متجددة. وفي مقابلة مع الحسناء تخبرنا حاتم عن أحدث صيحات الماكياج للخريف من​​​​​​​ ألوان واتجاهات للموضة.

ما هي أحدث اتجاهات الألوان لخريف وشتاء 2017-2018؟ 

نميل في الشتاء إلى اعتماد الألوان الداكنة وهنا لا نعني اللون الأسود. نركز على تدرجات الأحمر الداكن كالبورغندي والبرتقالي الدافئ إضافة الى جميع الألوان الترابية. تتجه الموضة اليوم الى الألوان الموحدة ومن أبرز الألوان الرائجة هي اللون الأحمر الداكن على الشفاه وظلال العيون. 

 ماذا بعد صيحة الكونتورينغ؟

اذا قارنا بين اليوم وأمس، نرى أن موضة الكونتورينغ التي تعتمد على تحديد الوجه بشكل قوي تخف تدريجيا ويتم استبدالها بما يعرف بالnontouring أي الماكياج الذي يعتمد على الألوان الفاتحة والتي تضيء الوجه بشكل مشرق. إضافة الى رواج ألوان أحمر الشفاه الداكنة وكذلك ألوان الباستيل على الجفون فهي تعطي رونقا جميلا للوجه خصوصا في فصل الشتاء.

بالنسبة لظلال العيون نرى اليوم على منصات أسابيع الموضة الألوان المعدنية والألوان الصلبة الموحدة كالأزرق والأصفر والبرتقالي.. هل تتجرأ النساء اليوم على اعتمادها؟

هذه الألوان أجمل على منصات الموضة هذا رأيي، أنا بالنسبة للمناسبات في مجتمعنا فأنا لا أحب الألوان الصاخبة، أفضّل الألوان الترابية وأركّز على تصحيح شكل العين وأبرز لونها وجمالها.

ما نصيحتك للمرأة العربية في الماكياج؟

 ليس من الضروري أن تتبع موضة الماكياج بل أن تركز على ما يليق بوجهها ولونها وتكاوينها وأن يكون لديها الماكياج الخاص ها والذي يبرز جمالها وأنوثتها وبرأيي أن كل إمرأة جميلة ولكن عليها أن تعرف كيف تبرز تكاوين وجهها.

مقالات قد تثير اهتمامك