تغريدة ضد إسرائيل وراء انسحاب عارضة لوريال المحجبة

انسحبت أمينة خان عارضة الأزياء البريطانية ومدونة الموضة المحجبة من عملها في الحملة الدعائية لشركة لوريال الفرنسية بسبب تغريدة نشرتها في العام 2014 عبر توتير قيل انها معادية للسامية ومناهضة لإسرائيل."

يأتي هذا القرار بعد أيام من تصريحها بأنها سعيدة أن تكون المحجبة الأولى التي تشارك في إعلانات للعناية بالشعر، وعبر "إنستغرام"، قالت العارضة البريطانية "شاركت مؤخرا في حملة إعلانية، وكنت سعيدة لأن هذه الحملة تحتفي بمبدأ قبول الآخر". وأوضحت المدوّنة المتخصصة في عالم الموضة والجمال، والتي تملك علامة تجارية خاصة بها لديها 570 ألف متابع على إنستارام، قالت "أعتذر عن تغريدتي التي نشرتها في 2014، لم أقصد أبدا التمييز ضد أي شخص كان، لقد اخترت حذف التغريدة لأنها لا تمثل رسالة الوئام التي تحملها شركة لوريال وأشارت بأنها".تنسحب من الحملة "آسفة" لأن "اللغط الدائر حاليا يحرف الانتباه عن جوهر الحملة، وهو الاحتفاء بمبدأ قبول الآخر".ولم يتسن الاطلاع على التغريدات المعنية بسبب حذفها، لكن أمينة اعتذرت عنها في تغريدات أخرى، وقالت إنها تأسف بسبب ما سببته من ضيق وجرح للبعض، وأضافت "أنا شغوفة بالاحتفاء بالتعددية، ولا أميز ضد أي شخص".

وكانت أمينة تأمل أن يكون دورها في الحملة الإعلانية مهما لمحجبات أخريات. فيما قال متحدث باسم شركة لوريال باريس لمستحضرات التجميل لبي بي سي "لقد علمنا بسلسلة من التغريدات التي نشرت عام 2014 على صفحة أمينة خان التي شاركت في حملة إعلانية في المملكة المتحدة. نحن نقدر الخطوة التي قامت بها أمينة بالانسحاب من الحملة الإعلانية، وقد قبلنا قرارها".وأضاف المتحدث باسم الشركة "لوريال باريس ملتزمة بالتسامح واحترام كل الناس. نحن نتفق مع قرار أمينة بالانسحاب".

يذكر أن صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية هي التي حركت الحملة ضد خان من خلال التذكير بالتغريدة وذكرت الصحيفة أن أمينة استخدمت مصطلحات مثل "الدولة غير الشرعية"، و"قتلة الأطفال"، و"الدولة الشريرة".

مقالات قد تثير اهتمامك