التسريحات الريترو والمتموجة تتوج جمال عروس ٢٠١٨

تنطبق على عروس ربيع وصيف ٢٠١٨، مقولة "البساطة عنوان الجمال". فعروس هذا العام  هي الجميلة الحرة، الجريئة، المعاصرة، المرحة، الواثقة من نفسها، الرومانسية، العفوية والطبيعية. تتمتع بجمال داخلي أخاذ يفيض على من حولها فهي ملكة زفافها. اما جمالها الخارجي فيتجلى بشعرها الطبيعي المتموج والمنسدل الذي لا يتطلب اي عناء ولا مجهود لبساطته الناعمة.

في حديث خاص "للحسناء" مع خبير الشعر حسين صفوان من صالون Pace e Luce يخبرنا عن احدث اتجاهات التسريحات لهذا العام ويقول: "هذه السنة تطغى النصف رفعة التي تأتي بشكل طبيعي مع تموجات عريضة منسدلة"، لافتا الى ان "الستايل الاغريقي او الروماني الذي يحتوي على الضفائر، ويمكن ان يكون مع الرفعة الكاملة او النصف رفعة، خصوصا انها تزود العروس بنفحة رومانسية متألقة مع اضافة التاج او أكسسوارات الشعر التي تدعى الـheadpiece” ".

أما بالنسبة للتسريحات الكلاسيكية والتقليدية التي شاهدناها وبكثرة على منصات الموضة العالمية هذا العام، يشير صفوان الى ان "ستايل الريترو المصفف على جهة واحدة هو من احدث الاتجاهات المتبعة اليوم"، لافتا الى ان "الريترو يناسب اكثر الشعر الأشقر لأنه يظهره بشكل بارز".

اما العروس التي تفضل الاطلالة الطبيعية، فيوضح صفوان "اننا نلجأ الى التسريحة ذات التجعيدات العريضة ولكننا نعمل على اضافة بعض الشعر المستعار لإعطائه طول جذاب واضافة بعض من الشعر الأشقر المعتدل اللون ليزودها بنضارة".

من جهة ثانية، تلعب الاكسسوارات دورا مهما في تكملة الاطلالة.  عن ذلك يقول صفوان: "لاحظنا في السنتين الماضيتين ان الاكسسوارات تأتي ملتصقة بالشعر، الا اننا هذه السنة نتجه الى استخدام الأكسسوارات الضخمة التي تعطي حجما كبيرا للشعر".

يذكر أن المصففين في صالون Pace e Luce يعملون على التنسيق بشكل مسبق مع العروس على التسريحة من خلال تجربة تخضع لها ليتم في ما بعد الاعتماد على التسريحة المناسبة لها والتي تظهرها بكامل جمال وجاذبية. ويلفت صفوان الى "ان احدث الاتجاهات التي نراها اليوم وبكثرة خصوصا في مجتمعنا هي اتباع اطلالتين مختلفتين وهي البدء بالنصف رفعة والانتهاء بالشعر المتموج العريض المنسدل بشكل طبيعي بحيث تكون العروس على طبيعتها وهي ترقص وتمرح طوال الليل".

مقالات قد تثير اهتمامك