Huda Beauty تشجع النساء على تفتيح مهابلهن والناس غاضبون! | الحسناء
 

Huda Beauty تشجع النساء على تفتيح مهابلهن والناس غاضبون!

تعرضت مدونة الجمال الأكثر تأثيرا في العالم "هدى بيوتي" لانتقادات بسبب آخر مقال نشرته على موقعها الالكتروني الخاص بعنوان "لماذا يظل المهبل مظلما وكيف يتم تفتيحه؟"، الأمر الذي أثار جدلا كبيرا على مواقع التواصل.

ويقدم المقال نصيحة للنساء حول كيفية تفتيح الأجزاء الحميمة بمساعدة خبيرة موثوق بها هي طبيبة الأمراض الجلدية الدكتور دوريس داي، بحيث نصحت باستخدام مكونات طبيعية مثل: عصير الليمون واللبن وزيت جوز الهند وبياض البيض والخيار.

كما تقدم مجموعة من النصائح حول كيفية تجنب السواد في المقام الأول بما في ذلك فقدان الوزن والترطيب واتباع نصيحة طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك لوصف الكريم أو المقشر المناسب لبشرتك الذي يحتوي على حمض الهيدروكينون وحمض الترانيكس.

وفي حديث خاص لصحيفة الIndependent البريطانية تقول طبيبة الأمراض النسائية شازيا ماليك: "بصفتي امرأة وطبيبة نسائية سأشعر بالقلق اذا تلقيت هذا الطلب، يجب أن نسمح للمرأة بأن تكون طبيعية في جميع أشكالها وألوانها".

وأوضحت أنه "يمكن أن يبدو المهبل داكنا لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الشعر الزائد أو قد تتغير البشرة بسبب التغيرات الهرمونية  الناتجة عن الشيخوخة أو الالتهابات... ومثل غيرها من المناطق الجلدية يمكن للمرأة أن تعاني من الأكزيما أو الشامات الغير الطبيعية أو السرطان".

وختمت: "أما اذا شعرتن بمصدر قلق حيال تغيير اللون، يرجى التحقق من الطبيب في أقرب وقت ممكن عدا عن ذلك لا أنصحكن بالمساس بها على الاطلاق وترك الأمور على طبيعتها".

   

 

 

 

 

 

 

مقالات قد تثير اهتمامك