أربع نصائح جمالية لكِ أيتها السمراء! | الحسناء
 

أربع نصائح جمالية لكِ أيتها السمراء!

اختيار كريم أساس مشرق

إذا كنت سمراء، فمن الضروري ولكي تظهر بشرتك مثالية، خصوصاً أن الشعر الداكن ميّال ليظهر العيوب والاحمرار. إذاً للحصول على بشرة خالية من العيوب ومشرقة للغاية، اختاري كريم أساس يذوب سريعاً فيوحّد لون البشرة. إذا كنت صاحبة بشرة داكنة، فاختاري كريم أساس ذهبي. أما إذا كانت بشرتك فاتحة، فاختاري كريم أساس زهري. للحصول على بشرة مثالية طوال اليوم، يمكنك استخدام رذاذ تثبيت الماكياج.

التركيز على ماكياج العينين

لا تترددي في تسليط الضوء على عينيك: يمكن لصاحبات العيون الغامقة اللون التمتع باستخدام كل الألوان: الأزرق الكهربائي والبني والكاكي. اختاري وفقا لرغباتك! إذا كنت سمراء مع عيون زرقاء اللون، أظهري جمال عينيك مع ظلال داكنة: الرمادي والأرجواني والبنفسجي. أما بالنسبة للعيون الخضراء، فيمكنك تسبيط الضوء عليهما بواسطة الألوان الدافئة الألوان: الرملي، والكاراميل، والبيج . وللتأكيد أكثرعلى عينيك: طبقي خط رفيع من الكحل على خط الرموش، دون أن تنسي وضع الماسكارا لتكبير النظرة.

الرهان على شفاه براقة

كما بالنسبة للعيون ، كذلك بالنسبة للشفاه فللسمراوات مروحة عريضة للاختيار منها لون أحمر الشفاه . للحصول على مظهر طبيعي، يمكنك على سبيل المثال اختيار على ألوان النيود. أما ان كنت ترغبين في مظهر أكثر بهجة فيمكنك اختيار ألوان حيوية كالمرجاني أو الأحمر القرمزي. يمكن أن تحمل السمراوات ذات البشرة الداكنة ألوانًا انتقائية بما في ذلك الألوان الداكنة مثل الباذنجاني والفوشيا الداكن واللون البني. أما السمراوات صاحبات البشرة الفاتحة فمن الأفضل لهن اختيار ألوان زاهية أو نيود أو زهرية.

لمعان الشعر

للحصول على تأثير "برّاق" على الشعر الغامق، يجب البدء بالعناية بشعرك من خلال التركيز على الاهتمام به بالزيوت أو الأمصال الطبيعية. وللحصولأقصى درجات التألق، يمكنك شطف شعرك مع الخل. وقد استخدمت هذه الطريقة منذ عقود لتلميع الشعر. بعد غسل الشعر بالشامبو ، قومي بتطبيق خل التفاح على شعرك مع القليل من الماء، ثم اشطفيه. فتحصلين على شعر غامق لمّاع!

مقالات قد تثير اهتمامك