كورفو هدية اله البحر للحورية الجميلة كوركيرا

اذا اردت ان تمضي اجازة رائعة وتعود بالتاريخ للوراء مئات السنين وتنتقل بين العصور فعليك بزيارة جزيرة كورفو اليونانية .

بحسب الأسطورة الإغريقية القديمة يعود اسم الجزيرة الى كوركيرا ابنة أسوبوس إله الأنهار الإغريقي، والتي خطفها إله البحر بوسايدون، وقدم لها هذه الجزيرة كهدية.

مدينة كورفو القديمة من المدن الساحرة التي تطل على البحر الأيوني, وتتمتع بتصميمات معمارية أنيقة على الطرازالإيطالي بفضل الفترة التي سقطت فيه تحت احتلال البندقية والدليل على ذلك شوارعها القديمة المرصوفة الحصى التي تعبق بالتاريخ وازقتها الضيقة وساحاتها الرائعة .

تتمتع الجزيرة بشواطئها الرائعة وخلجانها الطويلة الصخرية ومعالمها التاريخية المتميزة و ذلك بسبب تاريخ حافل من المعارك والفتوحات والتي بسببها أقيمت الكثيرمن القلاع الرائعة سواء ضد العثمانيين أوالبنادقة أو حتى للدفاع عن الجزيرة في الحروب النابولينية وتشهد على ذلك قلعة كورفو الشهيرة, قصر اخيليون الذي شيدته ملكة النمسا وأيضا القصر الملكي الذي بني في زمن الهيمنة البريطانية .

ومن الضروري زيارة المدينة القديمة او كورفو تاون فهي مدينة مذهلة بشوارعها الخلابة ومناظرها الرائعة المطلة على البحر وتلك البيوت الصغيرة والمقاهي الجميلة  والمطاعم التي تقدم اشهى المأكولات التقليدية والبحر متوسطية  والأسواق المتعددة  والازقة الضيقة .

ومن اروع اللحظات على تلك الجزيرة هي عندما تغمر الشمس اثناء الغروب تلك المنازل فمتى غابت الشمس اضيئت المدينة وتلألأت باضوائها الرائعة التي تعد الجاذب الأهم لمحبي التنزه والسير ليلا .

في كورفو مطار محلي وكذلك مرسى للسفن السياحية.

وتتمتع كورفو بالكثير من المزارات السياحية والترفيهية ومن أهمها:

  1. متنزه اسبلاناد
  2. القلعة الجديدة
  3. كنيسة القديس سبيريدون
  4. قصر مون ريبوس
  5. كنيسة القديسين جيسون وسوسيباتار
  6. القلعة القديمة
  7. المتحف الأثري لكورفو

مقالات قد تثير اهتمامك