"أورا" نادل آلي يقدم لكم الخدمات الفندقية

أطلق فندق M Social في سنغافورة الذي صممه فيليب ستارك أول نادل روبوت.

تم تطوير الروبوت الذي يحمل اسم أورا - الذي تم تطويره من قبل الشركة المصنعة للروبوت Savioke  في سان فرانسيسكو – وذلك لتخفيف مهام موظفي الفندق من القيام بخدمات محددة للغرف فأورا قادر على التحرك في جميع أنحاء الفندق وتزويد زجاجات المياه والمناشف ولوازم الاستحمام وخدمة الغرف للضيوف .

تمت برمجة أورا بشخصيته الخاصة، مع سمات الموثوقية، والمثابرة والاتكال عليه. كما تم توصيله للعمل مع موظفي الفندق والتفاعل مع الضيوف والتواصل من خلال قرص يظهر معلومات عن الخدمات التي يقدمها وتعليمات حول كيفية التفاعل معها.

باستخدام الواي فاي والكاميرات الثلاثية الأبعاد للتنقل، وقد تم اعتماد الروبوت أورا في عدد من الفنادق في الولايات المتحدة.

القائمون على الفندق قالوا ان مسافري الألفية الجديدة يريدون شيئا فريدا، وأن فندق M Social لديه شيئا ليقدمه، أورا هو روبوت خدمة الغرف الجديد، يقوم أورا بإيصال الطلبات للغرف وبإمكانه استخدام المصعد، كما أكدوا أن الفندق لا يبحث عن استبدال موظفيه بروبوتات. بل يأمل القيمون عليه بأن توفر الروبوتات الوقت للقيام ببعض المهام وإضفاء لمسات شخصية وطلبات خاصة، ويرون المستقبل التكنولوجيا والضيافة معا، ويخططون في العام المقبل للكشف عن شقيق أورا الذي صمم لإعداد البيض بأي شكل يرغب فيه الضيف.

 

مقالات قد تثير اهتمامك