الزنجبيل.. صيدلية في منزلك

هل تبحثين عن حمية فعالة لخسارة وزنك؟ هل تريدين التخلّص من صداعك المزمن؟ هل تعانين من مشاكل في الجهاز الهضمي؟... اليوم بات بإمكانك الاستعاضة عن الأدوية لعلاج العديد من المشكلات الصحية.
 نعم عزيزتي، إنه الزنجبيل! صيدلية غنية في منزلك نظرا لخصائصه المضادة للالتهابات وغناه بالفيتامينات CوD ,B إضافة إلى الأملاح المعدنية خصوصاً البوتاسيوم وكذلك الكالسيوم والمغنيزيوم والنحاس والزنك.
فوائد الزنجبيل  لا تعد ولا تحصى.. وهذا غيض من فيض.
علاج الزكام
الزنجبيل قاهر للزكام  ونزلات البرد. يكفي تناول شاي الزنجبيل الساخن مرتين إلى ثلاث مرات يومياً.
يسكن الآلام والصداع 
تعانين من نوبات الصداع النصفي من جراء المسؤوليات اليومية وضغوطات العمل، كوب واحد من الزنجبيل والعسل مع شريحة من الليمون، كفيل في تهدئتك. كما أنه يخفف آلام العضلات بعد ممارسة الرياضة وآلام الظهر أيضاً بسبب خصائصه المضادة للالتهاب.
للغثيان والدوار والتقيؤ
للحامل التي تشعر بالدوخة والرغبة الدائمة في التقيؤ، ولا يمكنها تناول الأدوية لما قد يؤدي ذلك من تأثيرات سلبية على الجنين. اعلمي أن الزنجبيل بديل رائع ويفي بالغرض شرط عدم الإفراط في تناوله.
للتخلص من الغازات والانتفاخ
إذا كنت تعانين من الغازات  والنفخة يساعد الزنجبيل على تخفيف الانتفاخ عن طريق تعزيز التخلص من السموم. جرّبي شرب شاي الزنجبيل قبل النوم، وستشعرين بتحسن في اليوم التالي.
آلام الدورة الشهرية 
مسلسل لا ينتهي كل شهر، إنها آلام الحيض. تناولي الزنجبيل فوراً فهو فعال جداً في تهدئة آلامك.
يعدل مستوى السكر في الدم
هذا خبر سار لمرضى السكري من النوع الثاني، الزنجبيل له القدرة على تخفيض نسبة السكر في الدم .
تحفيز الرغبة الجنسية
عندما تعرف المرأة فوائد الزنجبيل على العلاقة الجنسية حتماً ستضعه تحت السرير.  فالزنجبيل له خصائص مثيرة للشهوة الجنسية ويساعد على إيقاظ الرغبة. واظبي على إضافته إلى وجباتك فطعمه لذيذ كمفعوله، جرّبيه سيجعل حياتك الجنسية رائعة.
لخسارة الوزن
الزنجبيل تأثير كبير في حرق الدهون ومنع تراكمها والتخلّص من زيادة الوزن، فهو كابح للشهية وحارق للسعرات الحرارية.  إن كنت تريدين تحفيز عملية فقدان الوزن، عليك بتناول شاي الزنجبيل بشكل منتظم، جنباً إلى جنب مع ممارسة الرياضة وتناول طعام  صحي متوازن.
فماذا تنتظرين؟

مقالات قد تثير اهتمامك