القرفة دواء لأكثر من داء

القرفة، تلك العيدان والبودرة البنية ذات الرائحة الشهية التي لا يمكن مقاومتها، لها العديد من الفوائد الصحية، فهي دواء لأكثر من داء بسبب احتوائها على نسبة عالية من مضادات الاكسدة وتمتعها بخصائص مضادة للبكتيريا.
إليك فوائدها التي لا تعد ولا تحصى لصحتك.
تخفض الكولسترول في ساعتين فقط!
تعمل القرفة على تخفيض الكوليسترول في الجسم، يكفي خلط ملعقتين كبيرتين من العسل و 3 ملاعق صغيرة من القرفة في كوب كبير من الشاي. لتلاحظي خلال ساعتين فقط  انخفاض معدل الكولسترول بنسبة 10%.
بديل الأنسولين
نعم، فالقرفة تحتوي على خصائص مشابهة للأنسولين. إذاً، يمكنها أن تحد من خطر الإصابة بمرض السكري وتساعد في زيادة إفراز الأنسولين وتخفيض السكر في الدم.
التخلص من الغازات 
القرفة هي بمثابة دواء لانتفاخ البطن والغازات بفضل خصائصها المضادة للبكتيريا والفطريات. تناولي مزيج القرفة والعسل للتخفيف من آلام المعدة. 
قاطع للشهية
إن السكر الطبيعي الذي تحتوي عليه القرفة يكبح الشهية لتناول أي نوع من الحلويات وتمنحك شعورا بالشبع.
مفتاحك لخسارة الوزن
تزيد القرفة في عملية الأيض مما يساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية وبالتالي خسارة الوزن. إذاً لكل امرأة تبحث عن الرشاقة عليكِ بتناول مشروبات بالقرفة حتى لا تتكدس الدهون بالجسم.
القرفة للحامل أيضاً
ينصح بتناول القرفة، للمرأة قبل وبعد الحمل فهي تخفف من أوجاع الدورة الشهرية وما بعد الولادة، كما أنها تسهل الولادة كونها مادة قابضة للرحم. وتساعد على إدرار الحليب للمرضعة.
 

مقالات قد تثير اهتمامك