أطعمة تشعل الرغبة الجنسية وأخرى تطفئها

تحبين زوجك ويحبك، لكنك تشعرين أن رغبتكما الجنسية في ثلاجة منذ مدة، ولا تعرفين السبب! إليك الإجابة: هل تعلمين أن نظامكما الغذائي قد يكون هو السبب؟ لا تستغربي فهناك بعض الأطعمة القاتلة للرغبة الجنسية لكِ وله، احذري منها وحاولي تفاديها في مطبخك. واستبدليها بأخرى محفّزة. 
إليك أبرزها:
الوجبات السريعة (Junk food)
اسمها يدل عليها فهذه الأطعمة المقلية بالزيوت والتي تحتوي على نسبة عالية من الدهون هي قاتلة للرغبة وتخفض مستوى التستوستيرون.
منتجات الصويا
هل قررت اتباع نظام حمية وأدرجت الصويا في لائحة نظامك الغذائي كبديل عن الدهون والبروتين ظنّاً منك أنها حبوب صحية، يؤسفنا أن نقول لك أنك مخطئة! فهذه الحبوب تحتوي على مواد مثبّطة للرغبة والهرمونات الجنسية لكما معاً .اذاً تفاديها بجميع اشكالها في الحبوب والزيت والحليب.
مشروب عرق السوس
هل هو مشروب زوجك المفضل خصوصا في ايام الحر؟ اوقفيه فوراً! فهو يضر جدا بحياتكما الجنسية.
الحلويات
تناول الحلويات هذه العادة التي لم تتمكني من الاقلاع عنها، عندما تعلمين مدى تأثيرها السلبي على حياتك الجنسية ستخففين منها حتما وقد توقفيها، فالاطعمة الحلوة تسبب انخفاض في هرمون التستوستيرون  المرتبط بالرغبة الجنسية لكليكما.
النعناع 
لا نبالغ اذا قلنا لك أنه يحوّل رغبتك  الجنسية الى براد ثلج بسبب احتوائه على مادة المنتول.
أطعمة محفّزة للرغبة
اذا كان هناك بع الأطعمة القاتلة للرغبة الجنسية في المقابل هناك بعض الأطعمة المحفّزة للرغبة الجنسية إليك ابرزها:
الجرجير 
لو عرفت فوائد الجرجير على تحسين العلاقة الجنسية لوضعته تحت السرير، مثل شائع لم يتم إطلاقه عبثاً فالجرجير يحتوي على مواد منشطة جنسيا.
الأفوكادو
ينصح به للرجال اللذين يعانون من ضعف الانتصاب، نظرا لاحتوائه على فيتامينات ومواد تساعد على تدفق الدم.
الزنجبيل
هو بمثابة فياغرا طبيعي فوائده لا تقدر بثمن على الرغبة الجنسية ، فهو من أقوى المنشطات لمن يعانون من فتور  في الرغبة. اذا ننصحك أن تحضري فنجانين من مشروب الزنجبيل المغلي بالماء والمحلى بالعسل الطبيعي لك ولزوجك لتستمتعا بليلة حارة جداً. ومن فوائده للرجال تأخير القذف وتطويل الانتصاب وتحفيز الرغبة.
المأكولات البحرية
هي ذائعة الصيت من حيث زيادة الرغبة الجنسية بسبب احتوائها على أوميغا 3 واليود والفسفور والزنك التي تعمل على إنتاج هرمون التستوستيرون لدى الرجال والبروجستيرون  لدى الإناث. 
 

مقالات قد تثير اهتمامك