أفضل خطّةٍ لفقدان الوزن قبل الزفاف!
أفضل خطّةٍ لفقدان الوزن قبل الزفاف!
أفضل خطّةٍ لفقدان الوزن قبل الزفاف!
أفضل خطّةٍ لفقدان الوزن قبل الزفاف!
أفضل خطّةٍ لفقدان الوزن قبل الزفاف!

أفضل خطّةٍ لفقدان الوزن قبل الزفاف!

هل تتمنّون أن تحصلوا على الجواب الأخير للطّريقة المثاليّة لفقدان الوزن؟ هل تريدون تحديداً أن تتوجّهوا نحو نمطٍ غذائيٍّ صحّيٍّ وأن تحافظوا عليه دون الخضوع لنظامٍ غذائيٍّ أو حِمية تطهير الجسم من السّموم؟

هذا يُطرح غالباً عليّ، لذلك، استعدّوا لقراءة أفضل خطّةٍ لفقدان الوزن قبل زفافكم!

أن تبدوا أفضل في يوم زفافكم، لا يعني الإفراط في فقدان الوزن باتّباع حِمياتٍ غذائيّةٍ قبل اليوم الموعود، بل كلّ ما عليكم فعله هو ببساطة تطوير عادات الأكل الصّحّيّة من دون مبالغة.

إليكم بعض النّصائح والأفكار لفقدان الوزن:

أفكارٌ للوجبات:

الإفطار المغذّي هو مفتاح  التّغذية النّاجحة وفقدان الوزن:

-         كوبٌ من اللّبن الزّباديّ اليونانيّ مع كوب توتٍ مثلّجٍ أو طازجٍ وموزة.

-         أو كوبٌ من القمح مع 4/3 كوب من حليب الصّويا ونصف موزة.

-         أو عجّة سبانخ وفطر وطماطم مفرومة (استخدام بياض البيض) مع قطعتَين من الخبر المحمّص المشتقّ من الحبوب الكاملة.

-         أو فطائر البانكيكس (Pancakes) بالشّوفان وعصير التّفاح، وتكون مصنوعةً من دقيق القمح الكامل، وبياض البيض، وعصير التّفاح الطّبيعيّ، واللّبن الخالي من الدّسم وملعقةٍ صغيرةٍ من الشّاي وزيت الكانولّا.

 

وجباتٌ خفيفةٌ قبل الغداء أو بعده:

المكسّرات مثل اللّوز والفستق تُعدّ وجبةً خفيفةً عظيمةً لأنّها غنيّةٌ بالبروتين والألياف.

-         مزيجٌ صحّيٌّ: 4 أكوابٍ من الفشار الخالي من الدّهون، ملعقتان كبيرتان من اللّوز والفول السّودانيّ والفستق، ملعقةٌ كبيرةٌ من الفاكهة المجفّفة، نصف ملعقة شاي من رقائق الشّوكولاتة/ 200 سعرة حراريّة.

-         أو تفاحةٌ كبيرةٌ مع الجبن الخالي من الدّسم مع ملعقةٍ كبيرةٍ من الزيت أو زبدة الفول السّودانيّ/ 200 سعرة حراريّة.

-         أو حبوب القمح الكامل الهشّة مع قطعة من الجبن الصّغير الحجم.

 

غداءٌ دون 500 سعرةٍ حراريّة:

السّلطة هي الخيار الأمثل لغداءٍ منخفض الدّهون والسّعرات الحراريّة.

-         ساندويتش التّونة بالخبز الأسمر مع ملعقةٍ كبيرةٍ من الخردل، والخس، وقطعةٍ من الجبن الخفيف الدّسم وفلفل.

-         أو حساءٌ وخبز: كوبٌ من الحساء خفيف الملح وقليل الدّسم، مع توست أسمر.

-         سلطةٌ جانبيّةٌ صغيرة الحجم تتكوّن من السّبانخ، البندورة، جبنة الشّيدر مع ملعقةٍ من الخلّ البلسميّ (Balsamic Vinegar) وزيت الزّيتون.

-         أو ساندويتش «توركي» (Turkey) مع الفلفل الأحمر المحمّص، وجبنة الموزاريلا والكبيس.

 

عشاءٌ دون 600 سعرةٍ حراريّة:

-         دجاجٌ  مشويٌّ مع بطاطا حمراء وهليون (Asparagus)

هذه فقط بعض العيّنات من وجبات الطّعام التي تمثّل خطّةً غذائيّةً بحوالي 1700 سعرةٍ حراريّة.

هذه المعلومات لم تتضمّن القيمة الغذائيّة لكلّ طبق، ولكن إذا كنت مهتمّاً يُمكنك الاتّصال بي وسوف أقدّمها لك.

6 خطوات لجسمٍ سليمٍ ورشيق

  1. اجعلوا كلّ لقمةٍ غنيّةً بالأطعمة المغذّية. فضّلوا الأطعمة الكاملة والعضويّة على الأطعمة المعلّبة. حضّروا صحن سلطةٍ من العنب العضويّ (2/1 كوب، طازج أو مجمّد)، والكينوا (2/1 كوب مطبوخ)، والخضار (غير محدّد) والأفوكادو (4/1 كوب)، وضعوا فوقه صلصة خلٍّ مصنوعةً من الزّنجبيل واللّيمون أو الحامض (ملعقةٌ صغيرةٌ من الزّنجبيل المجفّف، ملعقةٌ صغيرةٌ من عصير الحامض أو اللّيمون، وملعقتان صغيرتان من خلّ الشّامبانيا).      
  2. ركّزوا على الألياف. فهي تُساعد على الشّعور بالشّبع وتُساهم في التّخلّص من السّموم. الموجودة في أجسامكم. حافظوا على رطوبةٍ عاليةٍ برفعكم مستوى الألياف في جسمكم ننصحكم ببذور الشّيا العضوّية لتحضير بودينغ الشّيا الخاصّة بكم: امزجوا 4/1 كوبٍ من بذور الشّيا، مع كوبٍ من حليب القنب غير المحلّى، وملعقةٍ صغيرةٍ من السّتيفيا السّائل وملعقةٍ صغيرةٍ من خلاصة الفانيلا في وعاءٍ. حرّكوا المزيج بين الحين والآخر مدّة 10 دقائق.
  3. تناولوا المرطّبات الطّبيعيّة مثل الماء وماء جوز الهند للابتعاد عن الدّوار النّاجم عن تناول الخمرة. حاولوا أن تبتعدوا عن المشروبات الكحوليّة التي تحتوي على السكّر (عصير، مشروبات غازيّة...) فالسّكّر يعمل ضدّكم لناحية زيادة حجم الخصر ولناحية التّسبّب بالدّوار.
  4. سكّر، سكّر... فرصة تذوّق قالب حلوى الزّفاف تأتي مرّتَين أو مرّةً في الحياة. إلاّ أنّ ذلك لن يمحي الجهود التي بذلتموها من أجل يوم زفافكم. فإنّ تناول السّكّر كلّ يومٍ قد يمنعكم من الوصول إلى أهدافكم. ننصحكم باختيار السكّر بشكله الطّبيعيّ، الكربوهيدرات، مثل الفاكهة والحبوب الكاملة والبقوليّات ومنتجات الألبان العضويّة والخضار النّشويّة. أضيفوا نقطة عسلٍ إلى البودينغ أو الحبوب من أجل الحصول على سكّرٍ طبيعيّ، وابتعدوا عن كلّ المحلّيات الصّناعيّة.   
  5. نعم للحركة والهزّ! يشير السّيلوليت والانتفاخات إلى أنّ الجهاز اللّيمفاويّ غير نظيفٍ وصاف. اقفزوا على التّرامبولين أو الحبل، أو ارقصوا على موسيقى فَرِحةٍ من أجل تحريك الجسم أو هزّه. واستعملوا أيضاً الأسطوانة أو الـ  roller(التي تجدونها في معظم النّوادي الرّياضيّة) قبل التّمرين وبعده من أجل ترخية العضلات المتصلّبة وتنظيف الجهاز اللّيمفاويّ.
  6. حافظوا على صحّتكم ومتّنوا علاقتكم بالشّريك بالتزامكما معاً ممارسة الرّياضة واتّباع الحِمية الغذائيّة. إنّه التزامٌ صعبٌ لكنّ المجهود يستحقّ العناء! تسجّلوا في نادٍ رياضيٍّ أو اشتروا "أوزاناً" وDVD تدريبيّ للتّمرين في المنزل. 

مقالات قد تثير اهتمامك