اقتراح نهج جديد لعلاج مرضى الربو ودواء حديث من Mundipharma

في اللقاء السنوي للجمعية اللبنانية للأمراض الصدرية، عقدت شركة Mundipharma مؤتمراً صحافياً لإطلاق دواء جديد اسمه Fluticasone Propionate / Formoterol،  وذلك في 21 نيسان/أبريل 2016، في فندق فينيسيا انتركونتيننتال في بيروت.

بحث المؤتمر استناداً إلى دراسة أجريت في أوروبا، في المشاكل والتحديات التي تواجه مرضى الربو. وكانت هذه الدراسة قد أظهرت أن المرضى يأخذون في الاعتبار ثلاثة عوامل رئيسة لدى اختيار دواء للربو هي: الفعالية والمفعول السريع وسهولة استخدام أجهزة الاستنشاق. فأعدت Mundipharma دواءً لعلاج الربو يجمع بين هذه العناصر الثلاثة من أجل تحسين السيطرة على المرض وتشجيع المرضى على الالتزام بعلاجهم لأطول فترة ممكنة.

افتتحت الدكتورة كارول يواكيم، رئيسة اللقاء السنوي ورئيسة الجمعية اللبنانية للأمراض الصدرية الجلسة قائلةً: "لقد واجهنا الكثير من التحديات خلال التحضير للقاء السنوي بسبب الفترة الحرجة التي تمر بها البلاد. لكننا في الجمعية اللبنانية لأمراض الرئة لدينا أولوية وهي المشاركة في رفع مستوى الرعاية المقدمة للمرضى من خلال منتديات مثل هذه التي تسمح لأختصاصيي أمراض الجهاز التنفسي بالاطلاع على أحدث التطورات والاكتشافات في هذا المجال، كما تسمح لهم بتبادل الخبرات السريرية والعثور على حلول لمرضاهم."

وأوضح للدكتور جورج س. جوفليكيان، رئيس قسم الأمراض الرئوية والرعاية المركزة واضطرابات النوم في المركز الطبي الجامعي التابع لمستشفى القديس جاورجيوس والأستاذ المساعد في الطب السريري في جامعة البلمند: "إن نسبة انتشار الربو في لبنان تعادل 5٪ من مجموع السكان." وأضاف: "نحن كأطباء نتطلع إلى شراكة متينة مع الشركات التي تقدم حلول عملية وعلى رأسها شركة  Mundipharma لأنها تسمح لنا بتقديم أفضل رعاية ممكنة لمرضانا، على جميع المستويات، وخاصة في مجال التعليم والعلاج الدوائي. وفي الواقع، نحن ممتنون جداً لأن هذه الشركة تهتم باحتياجات المرضى وتكيف منتجاتها وفقاً لذلك."

أما السيد ماهر حسون وهو المدير لشركة Mundipharma في لبنان والأردن ، فركز في مداخلته على الدواء بحد ذاته  شارحاً "في هذه الأيام، يواجه مرضى الربو تحديات حقيقية، خصوصاً بسبب التلوث البيئي في لبنان. لذا سعينا في Mundipharma لأن نقدم لهم حلاً متطوراً لعلاج الربو على المدى الطويل، وذلك من خلال دوائنا الجديد."

تعمل Mundipharma باستمرار لتطوير وتقديم الحلول العلاجية المبتكرة التي تساعد على تحسين الحياة اليومية لملايين المرضى في جميع أنحاء العالم.

مقالات قد تثير اهتمامك