وصفات غذائية لتتالقي يوم زفافك!
وصفات غذائية لتتالقي يوم زفافك!
وصفات غذائية لتتالقي يوم زفافك!

وصفات غذائية لتتالقي يوم زفافك!

  1. كثّفي من تناول الـ GLA! أيْ حمض جاما لينولينك الذي يُساعد على إضاءة البشرة وتقوية الشّعر والأظفار. المصدر؟! القنب. أضيفي بذور القنب إلى الحبوب الكاملة، والتّوت أو السّلطة، أو أضيفي مسحوق بروتين القنب إلى مشروبكم الغذائيّ. وننصحكِ أيضاً من أجل بشرةٍ متوهّجةٍ ورطبة، أن تستعملي زيت جوز الهند بعد الحمام أو أن تضعيه داخل حوض الاستحمام.        
  2.  اشربي الماء من أجل التّرطيب. خفّفي من تناول الصّوديوم وكثّفي بالمقابل من تناول البوتاسيوم. رطّبي بواسطة ماء جوز الهند (Coconut Water)، والبطاطا البيضاء، والموز والأفوكادو.
  3. تخلّصي من التّوتّر بتناول الأطعمة الغنيّة بالمغنيسيوم. فهذا معدنٌ طبيعيٌّ مرخٍّ للعضلات، يُساهم في الحدّ من ظهور علامات التّوتّر والشّعور بها. تجدين المغنيسيوم في الحبوب الكاملة (انتبهي، قد لا تحتوي جميع أنواع الحبوب الكاملة المطحونة على المغنيسيوم)، والخضروات والبقوليّات. وننصحكِ بالاعتماد على ملحق سيترات المغنيسيوم (Natural Calm) عندما تشعرين بتوتّرٍ شديد.
  4. اتّبعي نهجاً شاملاً. تلفت يدكِ اليسرى الأنظار إليها حيث الماسة الكبيرة على خاتم الخطوبة! ويُرجّح أن تكون يداك وكتفاك وأصابع رجليك موضوع مراجعةٍ في صور الزّفاف. فاجعليها تبدو رائعةً باتباعكِ حِميةً مضادّةً للالتهابات داخل الجسم. للغاية استخدمي التّوابل مثل الزّنجبيل والكركم والقرفة والصّعتر، واختاري الكربوهيدرات والبروتينات العالية الجودة مُضيفةً إليها الدّهون المضادّة للالتهابات مثل الجوز، وزيت بذور الكتّان، وسمك السّلمون. 

مقالات قد تثير اهتمامك