علامات على أظافرك تعكس أحوال صحتكِ

من أهم أسرار عالم الجمال التي تبرز جمال المرأة هي اهتمامها الدائم بجميع التفاصيل التي ترتبط بإطلالتها. والعناية بالأظافر هي واحدة من أهم التفاصيل التي تعتبر جزءاً أساسياً للجاذبية. نحن نعلم أنك تحبين الاعتناء بأظافرك ولكن عند إزالة الطلاء أو ملمّع الأظافر الجل، هل تساءلتِ عن سبب وجود الشكل النصف القمري الأبيض اللون البارز على قاعدة الظفر (وهذا ما يدعى ال-“Lunula” في اللاتينية أو الهلال). فقد أثبتت الدراسات حديثا أن هذه العلامات البارزة على الأظافر هي مؤشر هام يعبر عن صحتك. ولذلك، أجرينا مقابلة مع أختصاصية الأظافر وصاحبة مؤسسة “JINSOON” لطلاء الأظافر جين سون شوي لتطلعنا على الـ“Lunula” وما هي الطرق السليمة للعناية.

سؤال: ما هي الـ“Lunula أو الجزء الهلالي الموجود في قاعدة الظفر؟

جواب: يتخذ الـ“Lunula” شكل الهلال في قاعدة الظفر الآتي من الجلد. هو عبارة عن جذر الظفر الأساسي وهو عادة أكثر وضوحا فوق الابهام.

س: على الرغم من صغر حجمها وضآلتها، أثبتت الدراسات أن الأظافر تعتبر مؤشرا هاما على صحة الإنسان. فماذا يدل وجود علامة كالـ“Lunula أو عدم وجودها؟

ج: استناداً إلى المدرسة الصينية القديمة وإلى الدراسات الطبية الحديثة، يعتبر وجود الهلال مؤشراً هاماً على صحة الفرد. ففي حال كانت حافة الهلال واضحة وحادة الشكل فذلك دليل على صحة جيدة. أما عند اختفاؤه نلاحظ أن الصحة تتأثر بشكل سلبي وبالتالي تتدهور. وعند استرجاع الصحة نلحظ أن الهلال عاد إلى وضعيته الطبيعية.

س: كيف يساهم النظام الغذائي اليومي في حصول الفرد على أظافر قوية وصحية؟

ج: النظام الغذائي السليم له تأثير إيجابي على صحة العامة ككل. وفي هذه الحالة، أنصحكم بالإكثار والتركيز على الخضروات الورقية الداكنة، زيت السمك والمكسرات بشكل يومي. كما أشدد على المحافظة على الترطيب اليومي من خلال الإكثار من شرب المياه وتطبيق العناية المباشرة.

س: هل هناك أية معلومات إضافية بإمكانك أن تخبرينا عنها بشأن الهلال؟

ج: نصيحتي الأخيرة هي أن يتم المحافظة على الهلال خصوصاً عند انتزاع الجلد الميت بقصاصة الأظافر حيث بتم الضغط عليه لإزالته وهذا خطأ فادح يرتكبه معظم الناس لأنه يلحق الضرر على الظفر الجديد الذي سينمو من بعده.

مقالات قد تثير اهتمامك