أبرز ٩ كربوهيدرات تساهم بتخفيض الوزن

منذ سنوات ونحن نسمع أن الحد أو التخفيف من الكربوهيدرات في معظم الوجبات الغذائية هو أمر أساسي لخسارة الوزن. الا أن هنالك بعض الكربوهيدرات ذات السعرات الحرارية القليلة التي يمكن لكم اعتمادها في نظامكم الغذائي اليكم ابرزها:

حبوب بارلي: أكدت الدراسات التي أجريت في السويد أن تلك الحبوب الغنية بالنشاء تعمل على تسريع عملية الأيض كما تساهم بتخفيض نسبة الشعور بالجوع. ويمكن استخدامها في شتى أنواع السلطات أو الحساء ويفضل تناولها عند وجبة الفطور.

الشوفان: لا يعمل فقط على تخفيض نسبة الجوع بل يساهم في تخفيض الوزن لأنه يعطي الشعور بالشبع على مدار اليوم خصوصاً عند تناوله في الصباح.

البوب كورن: أثبتت الدراسات أن هذه الوجبة الخفيفة تساهم في تخفيض نسبة الدهون في الجسم وهو بديل عن الوجبات الخفيفة غير الصحية كرقائق البطاطا المقلية وغيرها.

الكينوا: مليئة بالألياف التي تزيد نسبة الشعور بالنفخة وبالتالي الشعور بالشبع. تعمل على تسريع نسبة الأيض وخالية من السكريات التي تؤدي الى السمنة.

الحمص المشوي: هو عبارة عن وجبة خفيفة ولكنها تساهم بالاحساس بالشبع.

خبز الراي: يساهم بتخفيض نسبة الدهون خصوصاً على منطقة البطن. كما يعمل على تخفيض نسبة السكر في الدم ويعدل مستوى الشهية.

البطاطا الحلوة: تساهم بتعديل نسبة السكر في الدم وتسرع عملية الأيض، كما أنها خالية من الدهون ونسبة الملح فيها أقل من البطاطا العادية.  

لبن الزبادي: يحتوي على البروبايوتكس الذيي يعمل على تخفيض نسبة الدهون غير الجيدة.

رقائق الحبوب الكاملة: غنية بالألياف وتحتوي على نسبة أقل من الدهون. كما تعمل على تخفيض نسبة الدهون على منطقة البطن.  

   

 

مقالات قد تثير اهتمامك

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الاخبارية الخاصة بـ