أفضل 5 أطعمة مفيدة للثدي

إذا كنت تعانين من مرض الفيبروكيستيك (الداء الكيسي الليفي في الثدي)، أو من أوجاع من الدورة الشهرية، من سن اليأس، أو ان كنت ترغبين في خفض فرص الإصابة بسرطان الثدي، اخترنا لك 5 أطعمة ومشروبات تعمل على تعزيز صحة الثدي.

1- الصويا:  تشير الدراسات إلى أن فول الصويا يمكن أن يساعد في تخفيف الآثار الجانبية لانقطاع الطمث، بما في ذلك هشاشة العظام وأمراض القلب. كما أكدت أن استهلاك الصويا ساعد على منع تكرار الأورام.

2- التوت الأزرق أو الـ Blueberryيعمل على تقليل نمو الخلايا السرطانية الثدي بسبب احتوائه مضادات الأكسدة الطبيعية التي تعمل على محاربة الخلايا السرطانية. يمكن أن تستخدم في العصائر الغرانولا في اللبن ورشها على دقيق الشوفان، أو استخدامها في المخبوزات.

3- شاي الـSage أو المريمية: يعمل كعلاج طبيعي خصوصاً للواتي يتعرقن بشكل مفرط في المناطق الحساسة عند منطقة الثدي. هذا الشاي مفيد جداً بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة الطبيعية.

4- القرع: فيه "بيتا كاروتين" وهذه المادة ا تعطي معظم الخضار والفاكهة اللون القوي الحاد المشرق تساهم في الحد والتخفيف من ظهور الكتل الليمفاوية الخطيرة على الثدي. وقد أثبتت الدراسات ان استهلاك الخضار مثل القرع والذي هو غني بمادة البيتا كاروتين له آثار ايجابية على صحة الثدي.

5- بذور القمح: تبين أن بذور القمح تحدّ من أعراض الدورة الشهرية خصوصا لجهة ليونة الثدي، كما أنها تساهم في خفض مستوى التعب، والانزعاج، وخفقان القلب، والصداع، ومشاكل النوم، وزيادة الشهية، والرغبة الشديدة في الغذاء.

مقالات قد تثير اهتمامك

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الاخبارية الخاصة بـ