5 أخطاء ترتكبونها عند استخدامكم مزيل التعرق!

قد نظن أننا نتقن الحفاظ على نظافة تامة تدوم طوال النهار خصوصا بعد تطبيق مزيل التعرق الخاص بنا. ولكن البعض منا قد يشكو أحياناً من رائحة كريهة تحت الإبط دون معرفة سبب ذلك،  وقد يعاني آخرون من حكّة مفرطة في المنطقة المذكورة، نستعرض معاً أبرز خمس أخطاء نرتكبها عند استخدامنا مزيل التعرق.

1- استخدام المنتج الغلط: هنالك فرق بين مزيل التعرق (Deodorant) ومضاد التعرق(Antiperspirants). فإذا كنتم قلقون من الرائحة الكريهة فمزيل العرق هو الاختيار الصحيح. فالفرق بين مزيل التعرق ومضادات التعرق هو أن هذا الأخير يحتوي على كلورايد الألمينيوم الذي يمنع إفراز العرق.

2- تطبيقه في الوقت الخطأ: يفضل استخدام مزيل العرق في النهار أما عند المساء فيفضل استخدام مضادات التعرق عندما لا تتعرقون كثيرا لأنه سيختلط مع البشرة بشكل مناسب في الليل منعا لازدياد التعرق في النهار.

3- عدم وضع الكمية المناسبة:  ضعوا كمية سخية من مضاد التعرق أثناء الاجتماعات الطارئة لضمان تغطية شاملة وتغطية الغدد العرقية تماما التي تعمل على زيادة الإفرازات عند منطقة الإبط.

4- استخدام العصا المعطرة: على الأشخاص الذين يعانون من الحساسية أو الإكزيما الابتعاد عن العصا المعطرة لأنها تؤدي إلى احمرار البشرة. يستحسن أن تجريب المنتج على اليد قبل شرائه أو استخدام مزيل العرق الطبي الخالي من العطر.

5- استخدام المنتج ذاته: إذا كنتم تشعرون بأن المنتج الذي تستخدمونه لا يزال يسبب لكم المزيد من التعرق، فقد حان الأوان أن تستبدلوه وذلك لأن الغدد العرقية قد تكون تكيفت معه وبالتالي سينتج ذلك مقاومة لمضادات التعرق.

مقالات قد تثير اهتمامك