5 طرق سهلة لحرق الدهون بلا مجهود والعلكة من ضمنها

كيف تستطيع نساء مثل غوينيث بالترو ومادونا وأنجيلينا جولي المحافظة على شكل متناسق لأجسامهن بعد الحمل؟ ربما في ظل وجود فريق عمل متكامل في المنزل يتيح لهن المزيد من الوقت للاهتمام بأنفسهن مثل المربيات والخدم والطهاة والمدربين الرياضيين، إضافة إلى نظام غذائي خاص يتبعنه يساعدهن على الاعتناء بأنفسهن بشكل مثالي. ولكن هذه الطريقة ليست متوفرة لدى جميع الناس، فمن أجل ذلك نقدم 5 نصائح سهلة وبسيطة يمكنكِ إتباعها لحرق السعرات الحرارية بشكل يومي والتخلص من الدهون على الأمد الطويل.

1- شرب المياه الباردة: أثبتت الدراسات أن شرب المياه الباردة يساعد على حرق السعرات الحرارية خصوصاً وأن الجسد يضاعف مجهوده لتعديل المياه الباردة لتناسب حرارة الجسد. وقد اتضح أن الخلايا التي تفتقر إلى المياه تخزن الدهون بشكل أكبر بدلا من حرقها. لذلك الإكثار من شرب المياه يساعد على حرق المزيد من الدهون. 

2- المشي بسرعة والتخفيف: نوّعي بوتيرة الحركة. فعند الصعود على الدرج قومي بخطوات كبيرة فذلك يساعد على استخدام المزيد من العضلات على أن تسرعي في البداية لمدة 10 ثوان ومن ثم التخفيف. أو يمكنك أن تركضي عند صعودك الدرج لمدة 10 ثوان ومن ثم التخفيف لمدة 15 ثانية. وينطبق هذا الأمر على مختلف الحركات الأمر الذي يعزز نسبة الأيض ليساعدك على الحرق بطريقة أكبر.

3- تناول البروتينات: يحتاج الجسد إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية عند تناول البروتينات أكثر من الكربوهيدرات فتناول وجبة بروتين تتألف من 600 سعرة حرارية سيعمل جسمك على حرق 180 سعرة حرارية فقط عن طريق تناولها.

4- مضغ العلكة: كشف تقرير أعده Mayo Clinic أن مضغ العلكة يمكنه أن يحرق نحو 11 سعرة حرارية عند كل ساعة. فرغم أن هذا الشيء قد لا يبدو كثيرا إلا أن مضغ العلكة لمدة أربع ساعات متواصلة من شأنه أن يحرق 308 سعرات عند نهاية الأسبوع.  

5- الوقوف لفترات طويلة: أظهرت بعض الدراسات أن الوقوف أثناء العمل يمكنه أن يحرق أضعاف كميات السعرات الحرارية في الساعة أكثر من الجلوس. المكاتب المخصصة للوقوف أفضل بكثير للظهر والمفاصل إذا كنت تمضيين معظم ساعات اليوم بالجلوس في المكتب.

مقالات قد تثير اهتمامك