الشتاء على الأبواب، إليكِ الأطعمة التي تكافح البرد!

إقترب فصل الشتاء، وإقترب معه الشعور بالبرد، تجدين في هذه السطور نصائح حول إتباع أسلوب حياة صحي ونظام غذائي غني بالفيتامينات يمكن أن يساعدك وعائلتك في مكافحة درجات الحرارة المنخفضة خلال الفصل البارد.

يحتوي الشوكولا الأسود على المغنيسيوم ويرفع المعنويات ويمد الجسم بالطاقة على مدار اليوم.

أضيفي القرفة والعسل الى الشاي فهو العلاج الأمثل ضد السعال كما يحمي هذا الخليط صوتك. ومن المعروف أن العسل مشهور بإحتوائه على  فيتامينات  A, B, C, E والبوتاسيوم وبأنه غنيّ بالحديد.

يجلب حساء الخضار والمرق الدفء ويحتوي على الفيتامينات والألياف.

يُعتبر الثوم مفيداً ضد الالتهابات، فهو بمثابة مضاد حيوي طبيعي. كما يحسّن الثوم النيء الدورة الدموية.

الفواكه المجففة كلها جيدة للأكل خلال فصل الشتاء لأنها غنية بالأحماض الدهنية الأساسية وتحتوي على معادن وتحمي من التهاب الحنجرة.

ترافقنا الحمضيات مثل البرتقال والليمون والـ"غريب فروت" والكليمنتين خلال أشهر الشتاء الطويلة. فهي غنية بفيتامين "C" وتحمي من الإنفلونزا.

يحتوي العدس على الألياف ويُشعر المرء بالشبع بسرعة وهو يتحول إلى طاقة خلال القيام بمجهود بدني أو عندما يضطر الجسم محاربة البرد للحفاظ على درجة حرارة ثابتة.

كثيراً ما يقال أن الزنجبيل مثير للشهوة الجنسية، ولكنه يحسن الدورة الدموية وهو دواء ممتاز لمكافحة البرد أكان مغلياً أو نيئاً.

يغذي الأفوكادو البشرة ويحميها من شيخوخة الجلد، ومن التأثر بانخفاض الحرارة بفضل  فيتامين E الذي يحتويه. يمكنك أكله أو تطبيقه على وجهك كقناع، كما أنه يحمي القلب.

الشاي الأخضر مثله مثل الأفوكادو، جيد لجسمك وبشرتك على السواء وفي كل الفصول، ويلعب دور مضاد الأكسدة، يهدئ الأعصاب، ويقوي الذاكرة وله قدرة على التنحيف.

مقالات قد تثير اهتمامك