6 نصائح سهلة للحصول على جسم مثالي للأشخاص المشغولين باستمرار

من أجل التخلص من الوزن الزائد ما عليكم سوى التخلي عن بعض العادات السيئة واستبدالها بعادات يومية بسيطة وصحية ستحدث فرقاً كبيراً وتحدد شكل جسدكم. إليكم أبرزها:

1- استبدال الخضار المعلبة بالمثلجة: إن السكر المضاف والمواد الحافظة الموجودة في الخضار المعلبة تعمل على إزالة الكثير من الفيتامينات الطبيعية. في الشق الآخر، الخضراوات المجلّدة تحتفظ بجميع العناصر الطبيعية والصحية الموجودة فيها ولا تحتوي على أي إضافات.

2- الفاكهة المجففة والمكسرات بدلا من الحلويات: من خلال استبدال الحلويات المصنعة بالفاكهة المجففة والمكسرات النيئة يمكنكم التخلص من السكر الزائد والدهون في النظام الغذائي الخاص بكم دون التخلي عن الأشياء الحلوة. وبالتأكيد يظل الاعتدال والتوازن سر المحافظة على شكل جميل وصحة جيدة.

3- اختيار الفاكهة التي تحتوي على بذور كبيرة بدلا من البذور الصغيرة: الخوخ والنكتارين يساعدان على خفض مستوى الكوليسترول بالدم واعتمادها في النظام الغذائي شيء أساسي مع العلم أن أخصائيي التغذية ينصحون باستهلاكها بالنصف الأول من اليوم.

4- اختيار القهوة المناسبة: عن طريق القيام بشيء بسيط مثل استبدال الكابتشينو اليومي بالقهوة السوداء، يمكنكم تجنب المئات من السعرات الحرارية الزائدة.

5- تناول الوجبات الخفيفة قبل الطعام: يتم استهلاك 1000 سعرة حرارية عند الذهاب الى المطعم. إلا أن استهلاك السلطات الخفيفة قبل تناول الوجبة الرئيسية يمكن بسهولة أن يشعركم بالشبع وبالتالي عدم تناول الكمية كلها.

6- استبدال الوجبة الأساسية بحساء الخضار: لاستبدال الطبق الرئيسي الثقيل بحساء الخضراوات الخفيف الذي يحتوي على سعرات حرارية أقل.

مقالات قد تثير اهتمامك