أسرار غذائية مثيرة خاصة بعيد العشاق مع أخصائية التغذية إنجي كسابي

من أبرز الحيل والأسرار التي يحضّرها الثنائي لتمضية أجمل ليلة رومانسية مع الحبيب/ة والتي تنصح بها أخصائية التغذية الدكتورة أنجي كسابي تقوم على التركيز على المأكولات التي تقوي الصحة الجسدية عموما والجنسية خصوصا بما في ذلك المأكولات التي تحتوي على مادة الـ"Aphrodisiac" (أفروديزياك) الموجودة في جميع الأغذية الصحية والتي تعمل على إشعال الرغبة الجنسية من جديد. فما هي هذه المأكولات التي عليكم تناولها تحضيرا لليلة الفالنتاين؟ وما هي أبرز النصائح والحيل التي تخبئها لنا كسابي في جعبتها؟

تشير كسابي إلى أن ”كل المأكولات التي تصنف على أساس أنها صحية كالأرضي شوكي، والسبانخ وكل المأكولات المليئة بمضادات الأكسدة خصوصا الفاكهة والخضار هي التي تعطينا الطاقة وتطهر أجسادنا من السموم. وعلى المرأة والرجل أن يعيا على حد سواء أن عليهما اتباع نمط حياة سليم لمدى العمر وليس فقط تحضيرا للمناسبات لأن الوجبات السريعة تؤدي الى زيادة التعب خصوصا أنها تفتقر الى الفيتامينات والمعادن التي تقوي الجسم وتنشطه“. 

لذا تنصح كسابي ”باختيار حصة واحدة من الفاكهة بدلا من العصير وادخال الكربوهيدرات المكرّرة كالأرز والبطاطا الحلوة بشكل معتدل للتعويض عن السكريات، إضافة الى الإكثار من مضادات الأكسدة كالرمان والفراولة، التي تعمل على تنشيط الرغبة الجنسية ولا يمكننا أن ننسى التأثير الإيجابي للرياضة على نشاط الجسم“.

من جهة ثانية، تشير أن ”الابتعاد عن الأغذية المصّنعة التي تشمل الأغذية المعلبة والمقلية والمشوية ومثالا على ذلك العسل إذا تم وضعه في مياه ساخنة سيتحول فورا الى سكر وتذهب جميع فوائده، وبدلاً من أكل المكسرات المبهرة والمملحة الأفضل أن نأكلها نيئة لأنها غنية بالزيوت والدهون الجيدة والبروتينات. الى ذلك يجب الإبتعاد عن المشتقات الحيوانية وتجنبها نهائيا في هذه الفترة“. 

تشير كسابي الى أن ”النظام الصحي للأفروديزياك أي الأطعمة المنشطة للرغبة الجنسية يقوم على إضافة بعضاً من هذه المأكولات مع الأطباق اليومية وتحويلها بذلك الى ”منشط جنسي طبيعي“ وذلك من خلال الإكثار من الثمار البحرية كبلح البحر الني وجميع أنواع الأسماك وخصوصا السلمون. الى ذلك الإكثار من الخضار والفاكهة والألياف وخفض نسبة الأملاح بحيث لا يجب أن تتعدى الخمس غرامات واستبدالها بما يعرف بملح الهملايا الغني بالمعادن والذي يعمل كبديل صحي لملح الطعام. إضافة الى التنويع بأصناف المياه خصوصا وأن كل واحدة تختلف معايير المعادن فيها“.

مقالات قد تثير اهتمامك