أسرار التغذية السليمة من د. أنجي كسابي لأحلى عروس !

تعمل أخصائية التغذية الدكتورة أنجي كسابي على مساعدة العروس لتخسر من وزنها وتحصل على شكل يخطف الأنفاس في يوم عرسها شرط أن تتّبع إجراءات عدة أبرزها: فحص معدل الأيض، التعرف على نمط الحياة الذي تتبعه خلال حياتها اليومية، التنبه الى مشاكل الهرمون، والأطعمة التي تأكلها عادة. فمن غير المستحب أن تفقد من وزنها بسرعة في وقت قصير جداً إذ يسبب ذلك أضراراً للصحة. الى ذلك تقدم أخصائية التغذية نصائح للمحافظة على الوزن خلال شهر للعسل ليُضحي النمط الصحي الجديد للعروس،  

أما الأسلوب الذي تتبعه كسابي فيعتمد التوازن منعاً للحرمان والأكل بكميات قليلة ومن ثم السماح لمدة يوم أو يومين الأطعمة التي ترغب بها شرط أن تكون بكميات قليلة، وهذا مهم جدا لكي لا يتوقف الجسم عن حرق الدهون.

نظام الـdetox

عن نظام الـdetox المتبع خلال التحضيرات لليلة الزفاف تقول كسابي: "من أجل النجاح باتباع هذا النظام الغذائي ما علينا سوى الاكثار من شرب المياه بشكل أكثر من العادة فهي تعمل على تخفيف الشهية والتخلص من المياه المحتبسة بالجسم. الى ذلك، من الضروري الابتعاد نهائيًا عن الكاربوهيدرات المشبّعة بالدهون والسكريات مثل البسكويت و"المافين" التي تحتوي على نسب عالية من السكر ولكن يمكن أن نأخذ الكاربوهيدرات الطبيعية مثل البطاطا الحلوة والبروكولي والأرز والباستا ولكن بكميات مقبولة وفي هذه الأثناء تلعب الرياضة دورا أساسيا في عملية الحرق “.

تضيف كسابي:”من المهم جداً أخذ وجبة العشاء باكرا قبل أربع ساعات من النوم، والاكثار من الخضروات المضادة للأكسدة كالخس، الملفوف، والخيار. كما أن الإكثار من الألياف أمر مهم جدًا في عملية إزالة السموم وتنظيف الجسم للبدء بعملية حرق الدهون، من جهة ثانية يعمل الفيتامين سي كالليمون والكيوي على التخلص من المياه الزائدة في الجسم. أما إذا كانت العروس تعاني من مشاكل بالسيلوليت فمن المهم جدا أن تأخذ الفاكهة والفيتامين سي بطريقة مقبولة جدا“.

من ناحية أخرى، تؤكد د. كسابي أن ”البروتينات في النظام الغذائي تلعب دورًا رئيسًا في التخلص من الدهون وتعزز تنمية العضلات التي تساعد في عملية الحرق شرط أن تؤخذ بكميات مقبولة خصوصاً إذا كانت العروس تهوى ممارسة الرياضة فـ75 غرامًا كافية لرفع مستوى الأيض وخفض الوزن بطريقة أسرع“.

مقالات قد تثير اهتمامك