كيف تحسن اليوغا حياتكِ الجنسية؟

أكد الباحثون أن لليوغا سحر خاص في التأثير على مزاجكم خصوصا عند النساء بحيث تعمل على تحسين الرغبة، الإثارة، النشوة والاستمتاع بدلا من التألم. أما بالنسبة للرجال، فهي تعمل على علاج سرعة القذف وتعزيز الارتياح الجنسي. فما هي الحركات الست التي يجب أن تقومي بها من أجل أن تحصلوا على حياة جنسية أفضل؟

1- وضعية الأطفال: أغمضي عينيك وليستريح الجبين على الحصيرة على أن تمتد الذراعين إلى الأمام. التنفس بعمق والاسترخاء أمر ضروري وحاولوا أن تركّزوا كل الطاقة على منطقة الحوض لتنشيط الأجهزة التناسلية كلها.

2- وضعية القطة والبقرة: هذه الوضعية ستعمل على تقويم العمود الفقري وتعزيزه من خلال اليدين والرجلين بشكل متوازن على الأرض والتركيز على التنفس لمدة 10 دقائق.

3- وضعية “DOWNWARD FACING DOG”: مثل الوضعية السابقة ولكن مع محاولة للضغط بشكل أكبر فهذه مفيدة لتطويل العمود الفقري وإعطائه المدى المناسب، إضافة إلى تخفيف آلام أسفل الظهر ونزع جميع التشنجات في الجسد.

4- وضعية الحوض البعيدة عن الأرض: هذه الوضعية لها تأثير إيجابي على تحريك عضلات قاع الحوض والرحم والأمعاء الصغيرة مما يساعد على مكافحة سيولة البول مع التقدم في السن.

5- وضعية الحمامة: هذه الوضعية المثلى لأنها تساعد على انتزاع الضغوطات النفسية من خلال فتح الوركين وتمرين العضلات لتجنب التقلصات أثناء ممارسة الجنس.

6- وضعية الطفل السعيد: قد يبدو محرجا في البداية،إلا أن هذه الوضعية تعمل على تحريك الدورة الدموية عند منطقة الحوض من خلال فتح الوركين وضمهما إلى الصدر مع الحفاظ على التنفس بشكل مستقر.

مقالات قد تثير اهتمامك