3 أسباب مهمة لتناول الماء الدافئ مع الليمون قبل الأكل

لطالما عرف الليمون بفوائده الكثيرةة لاحتوائه على حامض الستريك، والمغنيسيوم، والفيتامين C، والكالسيوم.. بحيث يقوي نظام المناعة ويقوم بتحسين الجهاز الهضمي وتطهير الكبد من الأوساخ. ويستحسن أن يستخدم الليمون الطازج العضوي وليس المصنع للاستفادة من تلك المكونات كلها. وبناء على ذلك يحضر كوب الماء مع الليمون بإضافة مقدار ½ حامضة إلى كوب من الماء الدافئ أو المعتدل الحرارة وأن يتم شربها قبل تناول أي شيء خصوصا قبل القيام بممارسة الرياضة.

إليكم أبرز 3 أسباب مهمة تشجعكم على تناول كوب الحامض بالماء الفاتر:

1- يزودكم بالطاقة ويحسن المزاج: إذا كنتم من الأشخاص الذين يعانون من صعوبة عند الاستيقاظ أو تشعرون بالكسل والتعب طوال النهار فهذا الشراب يساعدكم على تعزيز مستوى الطاقة.

2- يحسن النظام الهضمي: إذا كان جسمكم يعمل جاهدا على هضم كل ما تعطوه، فعصير الليمون يساعد على التخلص من المواد الغير المرغوب فيها والسموم المتبقية من عملية الهضم كما يعمل ماء الليمون الدافئ على التخفيف من الحرقة والانتفاخ. كما يعمل كمطهر ويعزز دور الأمعاء بشكل منتظم.

3- يعدل مستوى الأحماض: يعتبر الحامض واحدا من الأطعمة القلوية التي يمكنكم أن تأكلوها. كما أن المعادن الموجودة في الحامض تساعد على ازدياد نسبة القلوية في الدم الأمر الذي يخلق يعدل نسبة الحموضة في الدم.

مقالات قد تثير اهتمامك