9 أطعمة لبطن بلا دهون

يرغب عدد كبير منا بالتخلص من الدهون في منطقة البطن، دون اللجوء إلى الجراحة  او الحمية القاسية التي نشعر معها بالحرمان، إذ أن طريقة عيش سليمة أي اعتماد نظام غذائي سليم بعيداً عن التوتر وعن شرب المشروبات الغازية يخفف من دهون البطن، وبحسب موقع Mujerhoy الإسباني ثمة أغذية تساعد على تسطيح البطن منها:

- الخيار: إضافةً إلى دوره في الحد من التهابات العين، فإنه يسهم أيضاً في الحد من التهاب الأمعاء، إذ يحتوي على مادة الكيرسيتين المضاد للأكسدة الذي يساعد على الحد من الالتهابات.

اللبن/الزبادي مع البروبيوتيك. البكتيريا الزبادي تساعد على تنظيم عملية الهضم والحفاظ على الجهاز الهضمي بحالة جيدة.

- الزنجبيل: يعتبر مضاداً طبيعياً للالتهابات، وفي الوقت نفسه هو عنصر مساعد على الهضم؛ نظراً لدوره الفعال في ارتخاء عضلات الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى احتوائه على إنزيم يساعد على امتصاص البروتينات والحد من الغازات في الجسم.

- الموز: معروف مدى غناه بالبوتاسيوم، شأنه شأن الأفوكادو والكيوي والبرتقال. وتمنع كل هذه الفواكه احتفاظ الجسم بالسوائل، وتساعد على تنظيم مستوى الصوديوم في الجسم، ولا يعد غذاء غنياً بالألياف القابلة للذوبان فقط، بل هو أيضاً علاج فعال ضد الإمساك.

البابايا. أنه يحتوي على انزيم يسهل الهضم. وبالإضافة إلى ذلك، وفيه خصائص مضادة للالتهابات، فضلا عن غناه بالألياف مما يعزز عمل الجهاز الهضمي.

-الهليون: وهو نوع من الخضراوات الربيعية يساعد على إزالة الماء الزائد من الجسم، كما أنه مدرّ للبول لاحتوائه على نسبة من الماء تفوق 92%، ناهيك عن دوره في تخفيف الالتهابات والألم الذي يسببه عسر الهضم.

- بذور الشيا: فضلاً عن احتوائها على الأحماض الدهنية للأوميغا 3، فهي تساعد أيضاً على الوقاية من الالتهابات التي تنتجها الأطعمة الأخرى.

التفاح الأخضر هو الغذاء الأساسي لجميع وجبات التنتحيف الغذائية، إذ تعمل الألياف على تسهيل الهضم، كما تعتبر الفاكهة بمثابة مفقدٍ للشهية.

الأناناس: يحتوي على نسبة عالية من البروميلين الذي يساعد على امتصاص البروتينات من الجسم، والحصول على ألياف غير قابلة للانحلال، التي من شأنها أن تسهل عملية التخلص من السموم العالقة بالجسم، وتحسن صحة الأمعاء.

إلى إدراج هذه الأطعمة بطريقة متوازنة في غذائك اليومي، فمن المهم أيضا الحد من استهلاك منتجات الألبان والأطعمة الغنية بالدهون والخضار مثل القرنبيط والملفوف والذرة والبصل والفجل والمنتجات المصنوعة من القمح.

مقالات قد تثير اهتمامك