عصائر لذيذة تساعدنا على الوقاية من أعراض البرد!

مع التبدل في درجات الحرارة هذا الشتاء بين معتدل وبارد، مع فارق أكثر ست درجات أو أكثر خلالأقل من 24 ساعة، تكثر اإصابة بنزلات البرد  والانفلونزا، وثمّة طرق طبيعية يمكن اتباعها للوقاية من الإصابة بها، كالعصائر الطبيعية مثلاً  التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات التي تساعد الجسم على مقاومة الأمراض، وتعطيه أيضاً الطاقة اللازمة للحفاظ على الصحة. ومن العصائر التي ينصح بها خلال الشتاء لمقاومة أعراض البرد والرشح:

عصير التفاح والجزر والبرتقال

يحتوي هذا المزيح الطبيعي على عدد من الفيتامينات مثل "C" و"A" و"B6" والبوتاسيوم وحمض الفوليك، يفيد في حماية الجسم من الأمراض المرتبطة بالشتاء مثل البرد والانفلونزا، كما أنه يكافح الالتهابات.

عصير البرتقال والغريب فروت

يعد البرتقال والغريب فروت مصدرين مهمين لفيتامين "C" الذي يكافح البرد والإنفلونزا، ويعتبر من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض، كما أن نقص فيتامين "C" يمكن أن يؤدي إلى تأخر التئام الجروح وعدم القدرة على مكافحة الالتهابات بشكل فعال.

عصير البندورة (الطماطم)

لعصير البندورة فائدة خاصة في فصل الشتاء، لأنه غني بحمض الفوليك والحديد وفيتامين "C" و"A"، وله فوائد كثيرة في تعزيز جهاز المناعة ومقاومة لأمراض كثيرة مثل أمراض القلب وتنظيم حركة الأمعاء.

مزيج الفراولة والمانغو

يمكن استخدام هذا العصير كوجبة غذائية لاحتوائه على معظم العناصر الغذائية المفيدة، وله خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومقاومة للبرد والإنفلونزا، خاصة لكبار السن.

مزيج الكيوي والفراولة والنعناع

يحتوي هذا المزيج على عدد من العناصر الغذائية أبرزها الماغنيسيوم والزنك وحمض الفوليك وفيتامينات "A" و"C" و"B6"، ويمكن إضافة الزبادي إلى هذا الخليط لجعل طعمه أفضل، وزيادة الفائدة الصحية.

مقالات قد تثير اهتمامك

 
 

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الاخبارية الخاصة بـ