دراسة جديدة تؤكد أن الارتباط يزيد الوزن!

أن تكون عازبا أمر جيد لأن آخر الدراسات أثبتت أن الأشخاص الذين هم على علاقة يزداد وزنهم أكثر. فبالنسبة لآخر دراسة أجريت في جامعة Queensland في أوستراليا، حيث قام الباحثون بإجراء تحليل لـ15 ألف شخص خلال الأعوام العشرة الأخيرة، وقد وجدوا أن الثنائي السعيد والراض عن علاقته زاد وزنه ٥،٨ كيلوغرامات مقارنة بالعازبين الذين زاد وزنهم ١.٨ كيلوغرامات في السنة. فعندما يكون الشخص في علاقة لفترة طويلة، يفقد الدافع والعزيمة لمقاومة المأكولات الشهية وبالتالي يفضل الاسترخاء وتمضية وقت ممتع مع الشريك بدلا من الذهاب الى النادي الرياضي. 

من جهة ثانية، أكدت الدراسة أيضا أن الأشخاص المرتبطين يتبعون نمط حياة صحي أكثر مقارنة بالأشخاص غير المرتبطين بحيث يدخنون أقل، يتجنبون الأطعمة السريعة، ويتناولون كميات أكثر من الخضار والفاكهة. ولكن بالرغم هذا وكله، فإن عددا كبيرا من الثنائي معرضون لزيادة في الوزن بشكل يفوق المعدل الطبيعي. 

من جهة ثانية، أكدت دراسة أجريت في جامعة Southern Methodist University في دالاس، والتي أجريت على ٢٠٠ ثنائي خلال أربع سنوات أن ”الأشخاص السعداء بعلاقتهم معرضون لزيادة في الوزن أكثر من غيرهم. أي أنه إذا كنت سعيدا أكثر مع شريكك، سيزداد وزنك“. 

خلاصة الأمر، اذا كان يزداد وزنكم وأنتم مرتطبون فلا تيأسوا أبدا بل افرحوا فهذا دليل على السعادة والرضى!

مقالات قد تثير اهتمامك