٧ طرق للحصول على معدة مسطحة من دون حمية أو تمارين!

ها نحن اليوم على أبواب الصيف والكل يستعد نساء ورجالا الى الاسراع في اتباع الحميات الغذائية والتمارين الرياضية اليومية استعدادا للذهاب الى الشاطئ بأفضل حلة. الا أننا وجدنا ٧ حلول ستغنيك عن الرياضة والحميات الشاقة لنساعدك على الحصول على معدة مسطحة ورشيقة أكثر اليك أبرزها:  

١- الجلوس بشكل مستقيم: للأشخاص الذين يجلسون خلف المكتب لفترات طويلة، ينصح المدربون بالجلوس بشكل مستقيم لأنها تعمل على شد عضلات المعدة.

٢- المرطبات: الالتزام بشرب المياه بشكل يومي يساعد على خسارة الوزن بشكل أسرع خصوصا عند منطقتي الخاصرة والمعدة. عليك بشرب ٢٠٠ ميليليتر من المياه أو العصائر يوميا. 

٣- الدخول الى الحمام: معظم النساء يتجنبن الكلام عن ذلك إلا أن تخصيص مرة كل يوم للذهاب الى الحمام يساعد على تجنب النفخة الناتجة عن الإمساك. 

٤- تناول الطعام بطريقة ذكية: بدلا من تناول الطعام بسرعة، عليك بالاستمتاع وأخذ كامل وقتك خلال عملية المضغ لأنها تؤثر سلبا على المعدة وتسبب الانتفاخ. 

٥- المشي: المشي لمدة ٣٠ دقيقة يوميا يساعدك على تقوية نسبة الأيض ويحرق الدهون بشكل فعال أكثر خصوصا على منطقة المعدة. 

٦- تجنب اللبان: مضغ اللبان يزيد من نسبة انتاج الهواء وبالتالي يؤدي الى انتفاخ المعدة. أما إذا أردت الحصول على رائحة فم جميلة، ما عليك سوى تناول حبة النعناع. 

٧- الاسترخاء: الضغوطات النفسية تعمل على انتاج الهورمونات التي تؤثر سلبا على عملية الهضم الأمر الذي يسبب الإمساك. ومن أجل ذلك، ينصح الأطباء بتخصيص ٢٠ دقيقة يوميا لفعل الأشياء التي تحبينها من أجل التخلص من التوترات والأعباء النفسية. 

 

مقالات قد تثير اهتمامك