لماذا تعاني القصيرات صعوبة في إنقاص أوزانهن؟ | الحسناء
 

لماذا تعاني القصيرات صعوبة في إنقاص أوزانهن؟

أشار رئيس جمعية “Obesity Medicine Association” الدكتور كرايغ بريمارك، أن "النساء المعتدلات الطول يتمتعن بنسبة معتدلة كافية لحرق الدهون وهي حرق 1400 سعرة حرارية في النهار. وهذا يعني أنهن إن لم يقمن بأي حركة طوال النهار سيتمكّن من حرق هذه السعرات الحرارية نفسها. إلا أن الفتيات القصيرات، يحرقن 1200 سعرة حرارية مقارنة بالطويلات اللواتي يحرقن أكثر من 1750 سعرة حرارية في النهار.

لماذا الحياة غير عادلة؟

الجواب، أنه كلما كان الجسد قصيرا، كلما احتاج الى نسبة قليلة من الطاقة وبالتالي يحرق أقل وذلك بسبب وجود عضلات أقل مقارنة بالطويلات. والعضلات هي إحدى أهم العوامل التي تؤدي الى حرق الدهون طوال النهار.

ما العمل إذا؟

من أجل خسارة الوزن بطريقة فعالة على القصيرات أن:

1-  يأكلن حسب الحاجة: الأكل على جوع أفضل من تناول الطعام عند الملل، لذا عليكن أن الانتباه جيدا الى عدد السعرات الحرارية التي تتناولنها وهي أقل من 1200 سعرة حرارية وبالتالي عند البدء بالانتباه الى إشارات الجوع، ستتمكن من تناول كميات أقل.

2-  يحملن الأثقال: السر هنا في بناء العضلات التي تساعد على حرق الدهون من خلال حمل الأثقال ثلاث مرات في الأسبوع التي تساعد على تحسين  الشكل وحرق السعرات الحرارية بطريقة أسرع. ويفضل حمل 10 كيلوغرامات مرة واحدة عن 4 كيلوغرامات كل 20 مرة.

3-  التركيز على البروتينات: أثبتت دراسة نشرتها صحيفة “International Society of Sports Nutrition” أنه "من أجل تعزيز العضلات في الجسم على الفرد أن يتناول معدل 0.4-0.55 غرامات 4 مرات في اليوم".

4-  الانتباه جيدا الى المعادن والفيتامينات: لخسارة الوزن، عليكن أن تأخذن سعرات حرارية أقل من نسبة الحرق في النهار وذلك لا يتم بشكل صحيح إلا بواسطة مراجعة اخصائيي التغذية لكي لا يتعرض الجسم الى نقص في المعادن والفيتامينات التي يجب المحافظة عليها لأنها تحمي عضلات الجسم.

مقالات قد تثير اهتمامك

 
 

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الاخبارية الخاصة بـ